العدد 3666 - الأربعاء 19 سبتمبر 2012م الموافق 03 ذي القعدة 1433هـ

رئيس شئون الإعلام يقيم حفل استقبال لمجموعة من الإعلاميين والصحفيين الأجانب الذي يزورون البحرين

أقام رئيس هيئة شئون الإعلام، الشيخ فواز بن محمد آل خليفة، صباح اليوم الخميس (20 سبتمبر / أيلول 2012) حفل استقبال لمجموعة من الإعلاميين و الصحفيين الأجانب الذين يزورون مملكة البحرين ، وذلك بحضور كيفين سكوت نائب الأدميرال في القوات البحرية المركزية الأمريكية بالأسطول الخامس وذلك في متحف البحرين الوطني.

وخلال الحفل رحب رئيس هيئة شئون الإعلام بزيارة الوفد الإعلامي والصحفي الذي يضم مختلف وسائل الإعلام العالمية العربية والأجنبية ، وأكد أن أبواب مملكة البحرين ومسئوليها ستظل مفتوحة دائما لمن يسعى لتقديم الصورة الكاملة والحقيقية للبحرين، مشددا على ان التزام وسائل الإعلام في العالم بالحيادية والموضوعية في تغطيتها لمختلف الأحداث يكسبها مكانة رفيعة بين جماهيرها وقرائها.

وأضاف أن المسيرة الإعلامية البحرينية شهدت تطورا ملحوظا وقفزات واضحة وملموسة بفضل دعم القيادة الحكيمة اللا محدود لرسالتها النبيلة نحو ترسيخ حرية الرأي والتعبير وتعزيز الكفاءة والمهنية الإعلامية بصورها كافة في مملكة البحرين بما يعد انعكاسًا حقيقيًا للمشروع الإصلاحي الذي أحدث نقلة نوعية في تاريخ البحرين خاصة في المجال الإعلامي والصحافي، وذلك إدراكًا من عاهل البلاد وحكومته للدور الحيوي والمهم الذي تلعبه وسائل الإعلام في عملية الإصلاح والتنمية في البلاد.

واكد الشيخ فواز بن محمد آل خليفة أن الإعلام البحريني قام بدور كبير في دعم وتعزيز روح التعايش والتكاتف بين أبناء الوطن الواحد ، وساهم في تكريس ثقافة الديمقراطية وحماية اللحمة الوطنية.

واشار إلى ان مملكة البحرين اتبعت إستراتيجية إعلامية متكاملة تأخذ بعين الاعتبار ما وصل إليه الإعلام المعاصر من تطور وتقدم ورفده بالكوادر المؤهلة و المدربة مما اسهم في تطور الحقل الاعلامي بكافة جوانبه في المملكة.

و خلال الحفل اجاب رئيس هيئة شئون الاعلام على عدد من الاسئلة المتعلقة بالموضوعات والقضايا الاعلامية المحلية والاقليمية والدولية ، وما يشهده العالم من تطورات ومستجدات.

كما استمع الوفد الإعلامي إلى شرح مفصل حول انجازات مملكة البحرين في مختلف المجالات والاصعدة حيث قدمت الآنسة لمى بشمي رئيسة التواصل الاجتماعي بنادي البحرين للصحافة عرضا شاملا حول نادي البحرين للصحافة والجهود والخدمات التي يقدمها للصحفيين والإعلاميين وسبل التواصل مع النادي.

من جانبها استعرضت رئيسة قسم العلاقات الثنائية بالمجلس الاعلى للمراة الشيخة دينا آل خليفة، الجهود البارزة التي يقوم بها المجلس الاعلى للمراة برئاسة صاحبة السمو الاميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة في تمكين المرأة البحرينية، فيما سلط المستشار بإدارة الاعلام الخارجي بهيئة شئون الاعلام فهد البنعلي، الضوء على جهود الإدارة في التواصل مع الاعلاميين والصحفيين وسبل تزويدهم بالبيانات الرسمية وآليات التواصل معهم داخل وخارج مملكة البحرين.

وفي ختام الحفل قام الوفد الإعلامي بجولة تفقدية للتعرف على تاريخ المتحف وأقسامه ومحتوياته من ثروات تاريخية وتراثية، والاطلاع على الحضارات التي زخرت بها أرض البحرين منذ العصور القديمة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً