العدد 3667 - الخميس 20 سبتمبر 2012م الموافق 04 ذي القعدة 1433هـ

«طيران الخليج» تنفي وقف رحلاتها للنجف... وتؤجل رحلات إيران لأكتوبر

ماهر المسلم (الثالث من اليمين) يحيي  الركاب الذين سيستقلون الطائرة إلى النجف برفقة مدير الخدمات الأرضية أحمد جناحي
ماهر المسلم (الثالث من اليمين) يحيي الركاب الذين سيستقلون الطائرة إلى النجف برفقة مدير الخدمات الأرضية أحمد جناحي

نفى مصدر مسئول بشركة طيران الخليج صحة وقف رحلات الشركة إلى مدينة النجف، التي استؤنفت أمس (الخميس)، وكانت وكالة الأنباء الفرنسية نقلت بياناً صادراً عن مجلس محافظة النجف جاء فيه: إن «اللجنة المشكلة للإشراف على مطار النجف قررت منع شركة طيران الخليج من تسيير رحلاتها للنجف».

من جهة أخرى؛ ذكرت الشركة أنها قررت تأجيل الموعد المقترح لاستئناف رحلاتها بين البحرين وإيران إلى 1 أكتوبر / تشرين الأول 2012 حتى الانتهاء من إجراءات الحصول على الموافقة النهائية من هيئة الطيران المدني الإيراني.


«طيران الخليج» تحتفل بإعادة الرحلات إلى النجف الأشرف بحجوزات عالية

المحرق - طيران الخليج

احتفلت شركة طيران الخليج - الناقلة الوطنية للبحرين - بإعادة رحلاتها إلى المحطات العراقية الأربعة، بدءاً برحلتها الأولى التي غادرت صباح أمس مطار البحرين الدولي إلى مدينة النجف الأشرف.

يشار إلى أن شركة طيران الخليج تسيِّر 4 رحلات أسبوعية إلى مدينة النجف (ترتفع إلى 7 رحلات بدءاً من 1 ديسمبر/كانون الأول 2012).

وقال نائب الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج ماهر المسلم «يسعدنا أن نستأنف رحلاتنا إلى العراق، الذي يعتبر من الأسواق المهمة بالنسبة لنا على مر السنوات الماضية. لقد شهدت الرحلة الأولى إلى مدينة النجف إقبالاً كبيراً من قبل عملائنا، مما أدى إلى حجز أغلبية المقاعد على الرحلة، وهذا يدفعنا لتقديم المزيد، والاستمرار قدماً بهذه الرحلات».

وستستأنف الناقلة رحلاتها إلى المدن العراقية بغداد، أربيل، والبصرة بدءاً من 21 سبتمبر/أيلول حتى 29 أكتوبر/ تشرين الأول . وتبدأ بتسيير رحلاتها إلى العاصمة العراقية بغداد بتاريخ 21 سبتمبر، بواقع 5 رحلات أسبوعياً، وتعاود الرحلات إلى مدينة أربيل الشمالية اعتباراً من 23 سبتمبر، بواقع 4 رحلات أسبوعياً، وسترتفع الرحلات إلى 7 أسبوعياً في 28 أكتوبر، بينما تنطلق الرحلات إلى مدينة البصرة فى 29 أكتوبر، بواقع 3 رحلات أسبوعياً، وسترتفع إلى 4 في 1 ديسمبر/كانون الأول.


طيران الخليج تؤجل رحلاتها لإيران إلى أكتوبر المقبل

عبَّرت شركة طيران الخليج عن أسفها للإعلان عن تأجيل الموعد المقترح لاستئناف رحلاتها بين البحرين وجمهورية إيران الإسلامية إلى 1 أكتوبر/تشرين الأول 2012 حتى الانتهاء من إجراءات الحصول على الموافقة النهائية من هيئة الطيران المدني الإيراني لتسير الرحلات على النحو المسموح به بموجب الاتفاقية الثنائية.

كما تود الناقلة الاعتذار إلى عملائها على تغير موعد حجوزاتهم الناجمة عن هذا التأجيل، وتود أن تطمأنهم بأن العمل جارٍ مع الجهات المعنية بهذا الشأن، لإعادة إطلاق الرحلات في أقرب وقت ممكن.

هذا وكانت الناقلة قد شكلت فريقاً مخصصاً للقيام بخدمة الزبائن، والعمل على الاتصال بالمسافرين، وتقديم كافة الخيارات البديلة المتاحة. ويمكن للمسافرين أيضاً الاتصال من جميع أنحاء العالم بمركز الاتصال العالمي التابع لشركة طيران الخليج على هاتف +97317373737 للرد على استفساراتهم. ووجهت الشركة الشكر لجميع الزبائن على تفهمهم ودعمهم للناقلة الوطنية.


... وتنفي وقف السلطات العراقية رحلاتها إلى النجف

نفت شركة طيران الخليج، في بيان لها أمس الخميس (20 سبتمبر/ أيلول 2012)، الأخبار التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام، بأن السلطات المحلية العراقية في مدينة النجف الأشرف أوقفت رحلات الشركة الأولى التي سيرت يوم أمس (الخميس) إلى المدينة العراقية بعد انقطاع استمر أكثر من عام.

وذكرت الشركة أن رحلاتها إلى جمهورية العراق تعمل كما كان مقرراً لها وفق الخطة التي أعدتها الناقلة بالاتفاق مع السلطات الرسمية بهيئة الطيران المدني العراقية في العاصمة بغداد.

وتقدمت الناقلة بالشكر إلى السلطات في هيئة الطيران المدني العراقي ممثلة برئيس الهيئة وجميع أفراد الكادر، وإلى سلطات مطار النجف الأشرف الدولي، بالإضافة إلى سلطات مطار البحرين الدولي على جميع ما أبدوه من تعاون في سبيل إنجاح عودة حركة الطيران بين البلدين الشقيقين، كما أعربت عن شكرها وامتنانها إلى تلك الاستجابة السريعة، وقالت: «إن دلت ذلك على شيء فإنما يدل على الرغبة الصادقة للطرفين في استئناف تعاونهما تحقيقاً لرغبات ومصلحة الشعبين الشقيقين البحريني والعراقي».

وكانت وكالة الأنباء الفرنسية نقلت بياناً صادراً عن مجلس محافظة النجف جاء فيه: إن «اللجنة المشكلة للإشراف على مطار النجف قررت منع شركة طيران الخليج من تسيير رحلاتها للنجف».

وعلّقت البحرين الرحلات الجوية بينها وبين إيران والعراق بعد الأحداث التي شهدتها البلاد العام الماضي (2011).

العدد 3667 - الخميس 20 سبتمبر 2012م الموافق 04 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 1:58 ص

      عبَّرت شركة طيران الخليج عن أسفها للإعلان عن تأجيل الموعد المقترح لاستئناف رحلاتها بين البحرين وجمهورية إيران الإسلامية إلى 1 أكتوبر/تشرين الأول 2012 حتى الانتهاء من إجراءات الحصول على الموافقة النهائية من هيئة الطيران المدني الإيراني ..

    • زائر 3 | 1:56 ص

      عجبي لتوقيف الرحلات الى الأسواق المهمة وتجاهل الاقبال الكبير من العملاء..!!

      المسلم: «يسعدنا أن نستأنف رحلاتنا إلى العراق، الذي يعتبر من الأسواق المهمة بالنسبة لنا على مر السنوات الماضية. لقد شهدت الرحلة الأولى إلى مدينة النجف إقبالاً كبيراً من قبل عملائنا».

اقرأ ايضاً