العدد 3667 - الخميس 20 سبتمبر 2012م الموافق 04 ذي القعدة 1433هـ

الحبس 4 أشهر وكفالة 300 دينار لمتهمين بالتجمهر

أدانت المحكمة الصغرى الجنائية الخامسة برئاسة القاضي جاسم العجلان بحبس متهمين بالتجمهر لمدة 4 اشهر وقدرت كفالة 300 دينار لكل منهما.

وقد حضرت المحامية زينب زويد في جلسة سابقة وتقدمت بمرافعة طلبت ببراءة المتهمين، وقالت إن التهمة كيدية، وإن الشاهد الوحيد في القضية رفض الحضور أكثر من 3 مرات لتقديم أقواله، نافية أن يكون هناك تجمهر وإنما تم القبض على المتهمين في منزل جديهما. وخلال أولى جلسات المحاكمة أنكر المتهمان تهمة التجمهر، وأفادت محاميتهما بأن المتهمين هما من العائلة ذاتها وكانا في بيت جدهما وتم اعتقالهما من دون أي سبب وقبض عليهما من داخل المنزل من دون أي ذنب، كما بينت زويد أن هناك قضية بها أفراد من العائلة ذاتها تم القبض عليهم بالطريقة ذاتها تنظر أمام محكمة أخرى، طالبة ضم القضيتين إلى بعضهما، لكي تبين للمحكمة أن الشرطي الذي قبض على المتهمين في القضيتين أقواله مطابقة لبعضها البعض. وسردت العائلة تفاصيل ما جرى لها في منطقة البلاد القديم، لافتة إلى أن أفراد العائلة تفاجأوا بـ «قوات الأمن في المنزل، ومن دون أن تسأل عن أي شيء أو تستفسر، قامت بإطلاق عبوات الغاز المسيل للدموع في المنزل».

وتابعت «قامت قوات الأمن باعتقال اثنين من أبناء العائلة المتواجدين في البيت وضربهما ضرباً مبرحاً، كما قامت بضرب ابنتين من بناتنا». وواصلت «أصيبت إحدى النساء بطلق مسيل للدموع بالإضافة إلى الخادمة، إذ تعرضت الخادمة لحروق في الصدر»، لافتة إلى أن إحدى عبوات الغاز المسيل للدموع سقطت عند باب غرفة امرأة كبيرة في السن وهي زوجة المرحوم صاحب المنزل، ما تسبب لها باختناق شديد».

وأضافت العائلة: «قمنا بالاستنجاد بالجيران، لإخراج أمِّنا من المنزل، إضافة إلى الأطفال الذين كانوا محاصرين بالغازات في الغرف».

العدد 3667 - الخميس 20 سبتمبر 2012م الموافق 04 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:51 ص

      فاطمه

      حسبي الله ونعم الوكيل .
      ان شاء الله جميع بيطلعون

اقرأ ايضاً