العدد 3669 - السبت 22 سبتمبر 2012م الموافق 06 ذي القعدة 1433هـ

كول ينقذ تشلسي من الوقوع بفخ التعادل في «البريمرليغ»

اليوم لقاءان ملتهبان بين سيتي وأرسنال وليفربول ويونايتد

استعاد تشلسي توازنه وضمن بقاءه في الصدارة بفوزه الصعب على ضيفه ستوك سيتي 1/صفر أمس (السبت) على ملعب «ستامفورد بريدج» في المرحلة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ودخل فريق المدرب الإيطالي روبرتو دي ماتيو الذي يخوض اختباراً صعباً السبت المُقبل على أرض جاره أرسنال، إلى هذه المباراة التي جمعته بفريق لم يخسر أمامه في الدوري منذ 5 أبريل/ نيسان 1975 (صفر/3)، دخل وهو يبحث عن استعادة نغمة الانتصارات وذلك بعد أن أهدر السبت الماضي أول نقاطه هذا الموسم بسقوطه في فخ التعادل السلبي مع مضيفه وجاره كوينز بارك رينجرز، ثم أتبعها بالتعادل مع ضيفه يوفنتوس الإيطالي (2/2) في دوري أبطال أوروبا.

وجاء الشوط الأول عقيماً على رغم الأفضلية الميدانية لتشلسي، حيث خلا من الفرص الحقيقية باستثناء واحدة لستوك سيتي الذي كاد أن يهز شباك الحارس التشيكي بتر تشيك لكن الحظ عاند الأيرلندي جوناثان وولترز الذي ارتدت كرته الرأسية من العارضة إثر ركلة حرة نفذها مواطنه غلين ويلان (19).

وفي بداية الشوط الثاني كان تشلسي قريباً من افتتاح التسجيل بكرة أطلقها البرازيلي أوسكار من حدود المنطقة لكن الحارس البوسني أسمير بيغوفيتش أنقذ فريقه (50)، ثم هدّد اللاعب ذاته مرمى الضيوف بتسديدة بعيدة لكن الكرة مرّت قريبة من القائم الأيمن (70).

وواصل تشلسي اندفاعه بحثاً عن الهدف لكنه اضطر للانتظار حتى الدقائق الخمسة الأخيرة ليحصل على مبتغاه عبر الظهير أشلي كول الذي ترك مركزه الدفاعي واندفع إلى الأمام لمؤازرة زملائه فوصلت إليه الكرة داخل المنطقة بتمريرة كعبية مميّزة من الإسباني خوان ماتا فأودعها الشباك، مانحاً فريقه نقطته الـ13 في صدارة الترتيب بفارق ثلاث نقاط عن إيفرتون الذي واصل عروضه الجيدة في بداية الموسم وحقّق فوزه الثالث على حساب مضيفه سوانسي سيتي 3/صفر على ملعب «ليبرتي ستاديوم».

إيفرتون يكمل نتائجه الجيدة

وأكمل إيفرتون عروضه الجيّدة في بداية الموسم وحقق فوزه الثالث على حساب مضيفه سوانسي سيتي في افتتاح المرحلة الخامسة.

وتمكن القطب الأزرق لمدينة ليفربول من الحصول على نقطته العاشرة من أصل 15 ممكنة من خلال التخلّص من عقبة مضيفه سوانسي الذي مني بهزيمته الثانية على التوالي بعد أن افتتح الموسم بفوزين وتعادلين.

ويدين إيفرتون بفوزه إلى النيجيري فيكتور إنيتشيبي (22) والبلجيكيين كيفن ميرالاس (43) ومروان فلايني (82) الذين سجلوا أهداف المباراة التي أكملها المضيف الويلزي بعشرة لاعبين بعد طرد البديل نايثان داير لحصوله على إنذارين في غضون 3 دقائق فقط (58).

وحقّق ساوثمبتون فوزه الأول في الدوري الممتاز منذ العام 2005 بعدما حوّل تخلفه أمام ضيفه أستون فيلا بهدف لدارن بنت (36) إلى انتصارٍ كبير 4/1 بفضل ريكي لامبرت (58 و90 من ركلة جزاء) وناثانيال كلاين (62)، وسياران كلارك (72 خطأ في مرمى فريقه).

يذكر أنّ ساوثمبتون يعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى منذ 2005، وقد استهل وصيف بطل دوري الدرجة الأولى سابقاً العام 1984 وبطل كأس إنجلترا العام 1976 مغامرته الجديدة بين الكبار بأربع هزائم متتالية قبل أن يتمكن اليوم من إسقاط أستون فيلا للمرة الثالثة هذا الموسم.

وفي المقابل، فشل ريدينغ الذي عاد بدوره مجدّداً إلى دوري الأضواء، في تحقيق فوزه الأول وخسر أمام مضيفه وست بروميتش ألبيون بهدف سجله البلجيكي روميلو لوكاكو (70) الذي وضع فريقه في المركز الثالث مؤقتاً برصيد 10 نقاط وبفارق الأهداف عن إيفرتون.

وتعادل العائد الآخر وست هام يونايتد مع ضيفه سندرلاند بفضل هدف قاتل سجله كيفن نولان في الوقت بدل الضائع وذلك بعد أن افتتح الاسكتلندي ستيفن فيلتشر التسجيل للضيوف منذ الدقيقة 8.

وعاد فولهام من ملعب مضيفه ويغان أثلتيك بفوزه الثالث وجاء بهدفين سجلهما لاعب ويغان السابق الكولومبي هوغو روداليغا (31) والايرلندي داميان داف (68)، مقابل هدف للعاجي أرونا كونيه (90).

وتستكمل المرحلة اليوم (الأحد) بأربع مباريات، بينها قمتان من العيار الثقيل تجمعان ليفربول بمانشستر يونايتد ومانشستر سيتي حامل اللقب بأرسنال، فيما يلعب نيوكاسل مع نوريتش سيتي وتوتنهام مع جاره كوينز بارك رينجرز.

العدد 3669 - السبت 22 سبتمبر 2012م الموافق 06 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً