العدد 3671 - الإثنين 24 سبتمبر 2012م الموافق 08 ذي القعدة 1433هـ

«إنفستكورب» يضيف عقارات أميركية إلى محفظته بـ 140 مليون دولار

محمد الشروقي
محمد الشروقي

أعلن «إنفستكورب»، المصرف العالمي المتخصص في توفير الاستثمارات البديلة وإدارتها بمختلف منتجاتها، أمس الاثنين (24 سبتمبر/ أيلول 2012)، قيامه بعملية استثمار في الديْن وعمليتي شراء بقيمة 140 مليون دولار، استثمر من خلالها في سبعة عقارات مكتبية عالية الجودة في أسواق أميركية، تفوق مساحتها الإجمالية 900 ألف قدم مربع.

وشملت عمليتا الاستحواذ ثلاثة عقارات في مجمّع مكاتب كيستون في منطقة رالي بولاية نورث كارولينا، وعقاراً في مجمع مكاتب دوك بريدجز والذي يقع في منطقة فريسكو بولاية تكساس، وهي إحدى ضواحي مدينة دالاس. واستحوذ «إنفستكورب» كذلك على قرض ميزانين مضمون بعقارين مكتبيين يقعان في ضواحي مدينة ليكوود في منطقة دنفر بولاية كولورادو.

وتعكس هذه الصفقات التزام «إنفستكورب» بالاستثمار؛ سواء من خلال استثمارات الملكية أو الديْن، في عقارات عالية الجودة تمتاز باستقرار مستوى الإشغال وبقربها من المراكز التجارية والاقتصادية. وتتمتع العقارات التي استحوذ عليها «إنفستكورب» بنسب إشغال تتجاوز 95 في المئة، وهي مؤجّرة لأجل طويل بما فيهم المعهد الوطني للصحة في رالي؛ وشركة أوراكل في فريسكو؛ ومكتب بايكر هوستتلر للمحاماة في ليكوود.

وقال رئيس منطقة الخليج لدى «إنفستكورب»، محمد الشروقي: «يمتلك فريق الاستثمار العقاري في (إنفستكورب) سجلاً حافلاً، أثبت من خلاله قدرته على إيجاد أصول عالية الجودة في مناطق تتميّز بنمو قوي ومتنوع على صعيدي الاقتصاد والعمالة، يفوق معدّلات النمو الوطنية؛ ما يوفر تدفقات نقدية مستقرة ومجزية. وتظهر هذه المميزات بشكل جلي في الصفقات الأخيرة».

وأضاف الشروقي «تشهد العقارات المكتبية في الأسواق عالية النمو والتي تمتلك محفزات قوية للطلب، انتعاشاً متزايداً، ويمكن شراؤها بتقييمات أفضل من العقارات المماثلة في المدن الكبرى. وانطلاقاً من نهجنا الاستثماري المستند إلى عنصر القيمة، نرى أيضاً فرصاً كبيرة في استثمارات الديْن عالية الجودة والمدرّة للعوائد، والتي يمكن الاستحواذ عليها أو هيكلتها مقابل أرباح مجزية».

وقد استثمر فريق «إنفستكورب» للاستثمار العقاري على مدى الأشهر الـ12 الماضية، في 8 صفقات للملكية العقارية بقيمة إجمالية فاقت الـ 300 مليون دولار أميركي. وفي الفترة ذاتها قام الفريق أيضاً بتمويل خمس صفقات ديون ميزانين برصيد رئيسي بلغ أكثر من 100 مليون دولار وبرأس مال إجمالي بلغ أكثر من 800 مليون دولار. واستحوذ «إنفستكورب» في شهر مايو/ أيار 2012، على محفظة تشمل أربعة عقارات متنوّعة في مدينة هيوستن بولاية تكساس. وكان «إنفستكورب» قد أنجز في شهر مارس/ آذار عملية استحواذ على عقارات تجارية متعدّدة الاستخدامات في شمال ولاية كاليفورنيا بقيمة بلغت نحو 65 مليون دولار أميركي.

العدد 3671 - الإثنين 24 سبتمبر 2012م الموافق 08 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً