العدد 3671 - الإثنين 24 سبتمبر 2012م الموافق 08 ذي القعدة 1433هـ

بدء وصول فرق وسائقي البطولة العالمية للتحمل WEC

استعداداً لسباق البحرين للتحمل 6 ساعات

بدأ سائقو وفرق البطولة العالمية للتحمل WEC للوصول لمملكة البحرين وذلك استعدادا للمشاركة في الجولة السادسة من البطولة العالمية للتحمل، التي تستضيفها حلبة البحرين الدولية «موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط» وذلك في 28 و29 سبتمبر/أيلول الجاري وبقاء 3 أيام فقط تفصلنا عن سباق البحرين للتحمل 6 ساعات والذي يعتبر الأول من نوع في منطقة الشرق الأوسط.

وتستضيف البحرين الجولة السادسة ضمن جولات بطولة العالم للتحمل التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات «FIA» وعلى خط الانطلاق ستنطلق 32 سيارة تتسابق للحصول على لقب جولة البحرين، وسيشارك في السباق أكبر واشهر الفرق العالمية حول العالم مثل: أودي، تويوتا، نيسان، بورشه، فيراري، استون مارتن. وبعض السائقين المشاركين هم سائقين سابقين في عالم الفورمولا 1 كنيكي هايدفيلد، سيباستيان بويمي، انطوني ديفيدسون وكازوكي ناكاجيما.

وسيشارك في سباق البحرين للتحمل 6 ساعات 4 فئات للسيارات LMP 1 ، LMP 2، LM GTE PRO و LM GTE AM. والتي تشارك فقط ضمن هذه البطولة، اذ ان فئة الـ LMP سيارات سريعة جدا تفوق سرعتها سيارات الفورمولا 1. اما فئة LMP GTE، فهي سيارات رياضية وايضا مشاركة ضمن هذه البطولة كبورش ، فيراري، استون مارتون.

ويشارك كل من فريق أودي وتويوتا بسيارات مزودة بميزة تكنولوجيا «الهايبرد»، وذلك في الموسم الأول من هذه البطولة، وهي عبارة عن محرك يجمع بين محرك الاحتراق التقليدي مع نظام لاسترداد الطاقة والمحرك الكهربائي وذلك لتوليد طاقة أكبر.

ونعود للإثارة على مضمار السباق مع السباقات المساندة والتي ستتميز بانطلاق الجولة الافتتاحية من البطولة المحلية تحدي حلبة البحرين الدولية 2000 سي سي والتي يشارك بها نخبة من السائقين المحليين. كما ستتميز اجواء الحلبة بتوافر العديد من الفعاليات الترفيهية المتنوعة والمخصصة لزوار السباق بعيداً عن المضمار وفي الجهة المقابلة لمنطقة «البادوك» والتي ستحتوي على مسرح رئيسي تقام عليه العديد من العروض المتنوعة إلى جانب الكثير من الفنانين المتجولين في أنحاء الحلبة كالموسيقيين وطوال القامة والمهرجين، إلى جانب الحفل الغنائي الساهر الذي سيقدمه الفنان ماجد المهندس وذلك في الفترة المسائية ليوم السبت 29 سبتمبر.

وحددت حلبة البحرين الدولية سعر تذكرة سباق البحرين للتحمل 6 ساعات بـ20 دينارا فقط للكبار و10 دنانير لمن هم دون الخامسة عشر، ولمدار يومين كاملين من المنافسة الساخنة. وستمنح التذاكر صاحبها فرصة التواجد في الحلبة طوال يومي السباق، وستخوله الجلوس في المنصة الرئيسية أو منصة بتلكو لمتابعة السباق العالمي الذي سيستمر لست ساعات متواصلة من الإثارة والتنافس بين السائقين والفرق المشاركة في السباق بالإضافة لإمكانية التواجد في منطقة البادوك والتي ستكون مفتوحة مع فرصة الالتقاء بالسائقين والفرق المتنافسة والحصول على التواقيع التذكارية.

وبإمكان الراغبين في حضور سباق البحرين للتحمل 6 ساعات في حلبة البحرين الدولية الحصول على تذاكرهم من خلال مركز بيع التذاكر التابع لحلبة البحرين في مجمع السيف أو من خلال أفرع بتلكو في مجمع سيتي سنتر البحرين ومجمع ذي سنتر، أو من خلال مركز استقبال الزائرين في حلبة البحرين الدولية أو عبر زيارة الموقع الإلكتروني www.bahraingp.com أو من خلال الخط الساخن لحلبة البحرين الدولية 973-17-450000.

العدد 3671 - الإثنين 24 سبتمبر 2012م الموافق 08 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً