العدد 3672 - الثلثاء 25 سبتمبر 2012م الموافق 09 ذي القعدة 1433هـ

وزراء عمل الخليج يبحثون زيادة فرص توظيف العمالة الوطنية واللائحة النموذجية لتفتيش العمل

من المقرر أن تستضيف البحرين أعمال الدورة الـ (30) لمجلس وزراء العمل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والدورة الـ (35) للجنة الوكلاءالعام المقبل (2013).

وكان وزير العمل جميل حميدان ترأس وفد البحرين في اجتماعات الدورة الـ(29) لمجلس وزراء العمل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي بدأت أعمالها أمس الثلثاء (25 سبتمبر/ أيلول 2012) في المملكة العربية السعودية وتستمر حتى اليوم (الأربعاء).

وناقش وزراء العمل لدول مجلس التعاون خلال دورتهم الحالية زيادة فرص توظيف العمالة الوطنية ومعالجة مشكلة البطالة على مستوى دول المجلس والتأمين ضد التعطل، إلى جانب متابعة مشروع اللائحة النموذجية الاسترشادية لتفتيش العمل بدول المجلس بغية إنشاء دليل للمشتغلين في هذا المجال، فضلاً عن بحث موضوعات عمالية أخرى مختلفة. هذا علاوة على تنسيق مواقف دول المجلس تجاه القضايا المطروحة على المستويات العربية والدولية.

وتضمن برنامج أعمال الدورة تكريم شركات القطاع الخاص المتميزة في مجال إحلال وتوطين الوظائف على مستوى دول المجلس، حيث تم تكريم ثلاث منشآت بحرينية، هي: شركة (نيوتل)، و(مدرسة لؤلؤة الخليج) لتميزهما في توطين الوظائف، وشركة (لابيل) عن فئة أفضل مشروع صغير على مستوى دول المجلس.

وشهدت الدورة الحالية عقد اجتماع مشترك لوزراء العمل ووزراء الشئون والتنمية الاجتماعية بدول المجلس، حيث تمت مناقشة المسائل ذات الاهتمام المشترك واتخذوا بشأنها القرارات المناسبة.

إلى ذلك؛ أقام وفد البحرين ورشة عمل استعرض فيها تجربة البحرين الناجحة في تطبيق نظام التأمين ضد التعطل والحفاظ على معدلات البطالة في حدودها الآمنة، واستعرض الوفد مشروع المؤهلات المهنية كخطوة تهدف إلى المواءمة بين مخرجات التعليم والتدريب بما يعود بالفائدة على سوق العمل ورفده بالكفاءات المناسبة، الأمر الذي سينعكس إيجابيّاً على برامج التنمية البشرية والقوى العاملة في البلاد.

ورحب المجلس بتنظيم زيارة استطلاعية لفريق عمل يضم المختصين من ممثلي الدول الأعضاء للاطلاع على تجربة البحرين في مجال التأمين ضد التعطل، وتشكيل فريق عمل برئاسة وزير العمل البحريني لدراسة آلية تطوير العمل بالمكتب التنفيذي بما يتناسب مع الحاجات المستجدة والتحديات المشتركة لدول المجلس.

العدد 3672 - الثلثاء 25 سبتمبر 2012م الموافق 09 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:24 ص

      خليها على الله

      وين الوظائف الي يتكلمون عنها في الواقع لا شئ فما زال الخريجون من جميع التخصصات عاطلة عن العمل فمنهم من زاد عن 7 سنوات وللان من غير وظيفة انا اقول اعدلو فهناك وظائف تكفي لجميع البحرينيين ولكن لاسف الاجني هو المتميز فيها وهو من يتنقل من وظيفة الى اخرى والمواطن ما زال من غير وظيفة ودائما ما يسمع كلمة لا يوجد شواغر وحجة اعادة التاهيل للتوظيف هي مجرد واهية ولا وجود لها ففي الاخير يقال لك هناك شواغر لوظيفة بائع او عامل للاسف الشديد

اقرأ ايضاً