العدد 3673 - الأربعاء 26 سبتمبر 2012م الموافق 10 ذي القعدة 1433هـ

"بيت التمويل الخليجي" يوقع اتفاقا حصريا لترتيب شراء ليدز يونايتد الانكليزي

اعلن "بيت التمويل الخليجي" اليوم الخميس (27 سبتمبر / أيلول 2012) ان شركة "بيت التمويل الخليجي كابيتال" التابعة له وقعت اتفاقا حصريا لترتيب شراء نادي ليدز يونايتد الذي يلعب حاليا في الدرجة الانكليزية الاولى.

وجاء في بيان لبيت التمويل الخليجي الذي يتخذ من البحرين مقرا له ونشر على موقعي تداول الاسهم في الكويت والبحرين "بسبب الوضع السري للملف، لا يمكن تقديم المزيد من التفاصيل عن الشروط التجارية للصفقة".

لكن وكالة "فرانس برس" علمت من مصدر رياضي بحريني على علم بالملف ان قيمة الصفقة تصل الى 50 مليون جنيه استريليني (نحو 75 مليون دولار( .

واكد المصدر ايضا ان "هناك مشكلة عالقة تتعلق برهن النادي الانكليزي لملعبه الرئيسي "ايلاند رود" والملاعب الاخرى الخاصة بالتدريب"، مضيفا "يتعين على ملاك النادي الحاليين انهاء مشكلة الرهن".

واشارت تقارير صحافية انكليزية الى ان رئيس نادي ليدز كين بيتس كان اكد ان ممثلين عن المجموعة الخليجية حضروا مباراة الفريق الاخيرة التي تغلب فيها على نوتنغهام فوريست في ايلاند رود 2-1 السبت الماضي.

يذكر ان مجموعة استثمارية خليجية حاولت في عام 2003 شراء نادي ليدز بالذات لكن الصفقة لم تكتمل.

تأسس نادي ليدز عام 1919 وشهد حقبته الذهبية في اواسط السبعينات، وكان من الفرق الاساسية في الدوري الانكليزي الممتاز، لكنه ينافس الان في دوري الدرجة الاولى، وهو من الاندية الاكثر شعبية في انكلترا، وسبق ان فاز بالعديد من الالقاب المحلية والاوروبية، ابرزها كأس الاتحاد الاوروبي عامي 1968 و1971، وكأس انكلترا عام 1972، وكأس الرابطة الانكليزية في 1968.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً