العدد 3674 - الخميس 27 سبتمبر 2012م الموافق 11 ذي القعدة 1433هـ

الكعبي يجتمع برؤساء المجالس البلدية

المنامة – وزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

عقدت اللجنة التنسيقية مع رؤساء المجالس البلدية اجتماعها الشهري برئاسة وزير شؤون البلديات والتخطيط العمراني جمعة بن احمد الكعبي ، وذلك لمناقشة سير العمل في مشاريع وبرامج العمل البلدي المشتركة بين الوزارة والمجالس.

وقد تم خلال الاجتماع عرض الجدولة الزمنية لسير العمل في المشاريع التنموية البلدية وانجازاتها وذلك وفقا للخطط المحلية البلدية المعتمدة من قبل الوزارة والمجالس البلدية.

وفي هذا الاطار اشار الوزير الى ان الوزارة تعمل على تنفيذ المشاريع والبرامج وفقا للخطة المعتمدة لكل مجلس بلدي ، ويتم بصورة شهرية اطلاع المجالس البلدية على سير العمل ونسب الانجاز المحققة.

واضاف الكعبي بان وزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني وبناء على معطيات برنامج عمل الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان ال خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه حريصة على تسخير الامكانيات والموارد للارتقاء بالعمل البلدي وتعزيز دور المجالس البلدية في تحقيق التنمية المستدامة.

مؤكداً على اهمية اجتماعات اللجنة التنسيقية بين وزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني والمجالس البلدية ، والتي تسهم في تذليل جميع العقبات التي تعترض العمل البلدي والاطلاع على مقترحات المجالس البلدية بشأنها.

حيث تم خلال الاجتماع استراض آلية تنفيذ المشاريع المقترحة من قبل المجالس البلدية حسب الجدولة الزمنية ، كما تم عرض قرارات وتوصيات المجالس البلدية خلال دور الانعقاد الاول والثاني من الدورة البلدية الثالثة. بعدها تم التطرق لمناقشة المراحل التي وصل إليها مشروع التنمية الحضرية وآخر مستجداته.

وقد اشاد الوزير بدور المجالس البلدية في مجال العمل البلدي من خلال اقرار الاولويات وفقا للخطط التنموية المعتمدة التي تعكس تطلعات المواطنين والمقيمين وتترجم احتياجاتهم في تحقيق التنمية الحضرية ، من جانبهم ثمن رؤساء المجالس جهود الوزارة في تنفيذ المشاريع التنموية في مختلف المحافظات ومتابعة الوزارة لاحتياجات ومتطلبات العمل البلدي ، مشيدين بسرعة رد وزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني على قراراتهم بما يساهم في تحقيق اهداف العمل البلدي ، مؤكدين على اهمية التنسيق بين المجالس البلدية والوزارة بما يحقق مصلحة الوطن والمواطنين.

تجدر الاشارة بالذكر الى ان اللجنة التنسيقية مع رؤساء المجالس البلدية تعقد اجتماعاتها بصورة شهرية لمناقشة سير العمل في المشاريع والبرامج البلدية المختلفة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً