العدد 3675 - الجمعة 28 سبتمبر 2012م الموافق 12 ذي القعدة 1433هـ

«أصوات» حسين الرفاعي يحصد جائزة أفضل إخراج باليونان

فاز فيلم «أصوات» للمخرج حسين الرفاعي بجائزة أفضل إخراج ضمن مهرجان ايوني الدولي للأفلام باليونان الذي عقد في الفترة من 15 إلى 22 سبتمبر/ أيلول 2012. الفيلم من بطولة الفنانة شفيقة يوسف، وقد أدار تصويره مازن عادل ومنتجه محمد يحيى وتولى الإضاءة جعفر محمد فيما سجل الصوت كيه جوز وهندسة الصوت نادر أميرالدين والمكياج لياسر سيف ومتابعة الإنتاج لصالح الظاعن أما التجهيزات الفنية فكانت من بيت الفن و«إد مارك» للإنتاج الفني، أما الإنتاج وكتابة السيناريو فكانت لحسين الرفاعي.

تدور أحداث الفيلم حول امرأة مسنة تعيش حاضرها جسمانيّاً، تمارس مشاغل يومها برتابة، بشكل روتيني لكنها روحيّاً تعيش في زمن آخر. تقيم في الوسط بين حاضر لا يمكن احتماله إلا بالوهم، وعالم لا يمكن استحضاره إلا بالحيلة.

شارك الفيلم في عدد من المهرجانات السينمائية الدولية وهو مرشح لثلاث جوائز بالمهرجان الدولي لصناع الافلام - سينما العالم بلندن، وهي جائزة أفضل فيلم أجنبي قصير وجائزة أفضل إخراج وجائزة التصوير السينمائي. وسوف ستعلن النتيجة في 13 أكتوبر/ تشرين الأول 2012.

ويعد هذا الفيلم الرابع للمخرج والمنتج حسين الرفاعي الذي قدم سابقاً فيلم «عشاء» (2008) الذي كتبه الكاتب المتميز أمين صالح ومثّلت فيه أحلام محمد وهيفاء حسين وإبراهيم خلفان وحسن الماجد، و«القفص» (2009) الذي كتبه أيضاً الكاتب المتميز أمين صالح ومثلت فيه وفاء مكي وياسر القرمزي وأحمد الفردان وحسين عبدعلي، وفيلم «هناك» (2011) وهو نتاج الورشة التخصصية لصناعة الأفلام التي تمت بإشراف المخرج الإيراني عباس كيارستمي.

العدد 3675 - الجمعة 28 سبتمبر 2012م الموافق 12 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً