العدد 3675 - الجمعة 28 سبتمبر 2012م الموافق 12 ذي القعدة 1433هـ

24 ساعة تفصل البحرين عن انطلاقة العرس السلاوي الخليجي

اللجنة العليا تزور تدريبات الأحمر و»زين» تقدم جوائز للجماهير

24 ساعة فقط تفصلنا عن انطلاقة بطولة الخليج للمنتخبات لكرة السلة التي من المقرر أن تستضيفها مملكة البحرين للمرة الثانية في تاريخ الاتحاد البحريني لكرة السلة وذلك خلال الفترة من 30 سبتمبر/أيلول حتى 6 أكتوبر، إذ تحول مقر بيت الكرة السلاوية إلى خلية نحل تعمل من اجل تذليل الصعاب وإنهاء جميع الإجراءات قبل انطلاقة البطولة يوم الأحد على صالة زين البحرين لكرة السلة بأم الحصم وبدأت الشركة الراعية في تركيب الإعلانات على أرضية الصالة وجميع الجوانب إضافة إلى الشركة التي تم الإسناد لها تنظيم حفل الافتتاح الذي سيعتمد على الليزر وسيشكل لوحة فنية جميلة معبرة وبسيطة داخل الصالة في حين أن جميع اللجان تعمل على قدم وساق من أجل إنهاء جميع الأمور.

على الصعيد نفسه، توافد على مطار البحرين الدولي ضيوف البطولة، وسيكون المنتخب الإماراتي آخر المنتخبات المشاركة وصولا إلى البحرين.

اللجنة المنظمة تزور تدريب المنتخب

زارت اللجنة المنظمة العليا لبطولة الخليج للمنتخبات لكرة السلة مساء أمس الأول تدريب المنتخب الوطني الأول والذي أقيم على مجمع صالات أم الحصم وبحضور رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة عادل العسومي وأعضاء اللجنة رئيسة لجنة رياضة المرأة الشيخة حياة آل خليفة وأمين سر الاتحاد البحريني لكرة السلة الرئيس التنفيذي للبطولة عبدالإله عبدالغفار ورئيس نادي النويدرات محمد علي جاسم وذلك لدعم المنتخب خلال بطولة الخليج.

وأكدت الشيخة حياة آل خليفة خلال حديثها للاعبين بعد التدريب على ضرورة أن يقدم المنتخب الوطني كل ما لديه من أداء في سبيل تقديم أفضل المستويات خلال البطولة ورفع اسم البحرين عاليا والحصول على مركز متقدم وعكس مدى تطور كرة السلة البحرينية على مستوى الخليج والسير على خطى منتخب الناشئين الذي استطاع الحصول على البطولة قبل عدة أشهر.

وقامت قناة البحرين الرياضية بتصوير لقطات من تدريبات المنتخب الوطني الأول ومقدم برنامج مكس سبورت خالد العجمي لعمل إعلان تلفزيوني خلال اليومين القادمين سيبث على القناة لدعوة الجماهير البحرينية لحضور مباريات بطولة الخليج للمنتخبات لكر السلة.

من جانب آخر، ستقوم شركة زين البحرين للاتصالات إحدى الشركات الراعية لبطولة الخليج للمنتخبات لكرة السلة بتقديم جوائز يومية للجماهير السلاوية التي ستحضر مباريات البطولة وذلك من خلال التذاكر التي سيتم توزيعها عند بوابة الدخول إلى صالة زين البحرين لكرة السلة، في حين أعلنت الشركة عن تقديمها جائزة في كل مباراة لأفضل لاعب خلال اللقاء، ويأتي هذا الدعم في إطار التعاون المشترك بين الاتحاد والشركة وخصوصا أنها راعي رسمي للبطولة.

ومن المقرر أن تجتمع مساء اليوم في الخامسة مساء اللجنة الفنية لبطولة الخليج 13 لكرة السلة في فندق هاني رويال وذلك لاعتماد كشف اللاعبين للفرق المشاركة وشرح كافة اللوائح التنظيمية واعتماد أسماء المنتخبات والحكام المشاركين كما يحدث في كل البطولات.

منتخبنا ينهي الاستعدادات تمهيدا للقاء السعودية

أنهى منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة تدريباته على صالة زين البحرين لكرة السلة مساء أمس بقيادة مدرب المنتخب التواني مندوغز ومساعده البحريني أحمد علي والمدرب اوركس وبحضور 13 لاعبا للتدريب والذي اشتمل على الخطط الدفاعية والهجومية والتشكيلة النهائية التي ستخوض بطولة الخليج للمنتخبات لكرة السلة وخصوصا في المواجهة التي ستقام الأحد أمام المنتخب السعودي في افتتاح البطولة.


استبعاد يونس من التشكيلة

الوسط – محمد عباس

استبعد لاعب نادي سترة المميز يونس كويد من تشكيلة المنتخب الوطني الذي يستعد للمشاركة في بطولة مجلس التعاون التي تنطلق في البحرين غدا الأحد وحتى 6 أكتوبر/تشرين الأول المقبل. ويأتي استبعاد كويد في التصفية النهائية للمنتخب التي أبقت على 12 لاعبا فقط لخوض غمار البطولة كما تنص القوانين الرسمية لها.

وتعتبر هذه التصفية الأخيرة التي قام بها مدرب المنتخب الليتواني لوكسيوس منديغز بعد أن قلص عدد اللاعبين من 24 لاعبا إلى 14 لاعبا شاركوا في معسكر صربيا قبل أن يقوم بعد العودة من العسكر قبل عدة أيام باستبعاد لاعب الحد صباح بسبب الاصابة وأخيرا استبعد اللاعب يونس ليقف بالتالي على التشكيلة النهائية التي تضم 12 لاعبا فقط وهم كل من: ميثم جميل، حسين شاكر، محمد قربان وعبدالرحمن غالي (الأهلي)، بدر عبدالله، أحمد مال الله، أحمد حسن وسي جي (المحرق)، محمد حسين، أحمد نجف وأحمد عزيز (المنامة) ومحمد كويد (سترة).

العدد 3675 - الجمعة 28 سبتمبر 2012م الموافق 12 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً