العدد 3675 - الجمعة 28 سبتمبر 2012م الموافق 12 ذي القعدة 1433هـ

أودي تنطلق من المركزين الأول والثاني في سباق البحرين

الصخير – حلبة البحرين الدولية 

تحديث: 12 مايو 2017

بدأ حبس الأنفاس ولعبة الأعصاب مبكراً في الجولة السادسة من بطولة العالم لسباقات التحمل FIA WEC إذ عرف سائق فريق أودي ألان ماكنيش "من أين تؤكل الكتف" في حلبة الصخير الدولية مسجلاً أسرع زمن خلال التجارب التأهيلية مع عودته للجلوس خلف مقود أودي الهجينة R18 e-tron quattro.

الجدير بالذكر أن السائق الاسكتلندي المخضرم قد فرض سيطرته على التجارب التأهيلية منذ اللحظة الأولى على متن سيارته الهجينة رقم "2"، ففي لفته الثانية فقط، نجح ألان ماكنيش من تسجيل أفضل أزمنته خلال اللفات التي قام بها على حلبة الصخير الدولية ومنذ المحاولة الأولى تمكن ماكنيش من تحسين زمنه بمقدار 27 بالمئة من الثانية، ومنذ تلك اللحظة، باءت جميع محاولات السائقين لكسر زمن ماكنيش بالفشل. وقد اعترف الفرنسي نيكولا لابييه سائق فريق تويوتا بعدم قدرته على الرد مكتفياً في بداية الأمر بالمركز الثاني خلف ماكنيش بفارق 0.440 ثانية.

في تلك الأثناء، كانت الأعصاب في قمة توترها والأنفاس كادت أن تنقطع من شدة الاثارة على اثر الأحداث الدراماتيكية الغير متوقعة التي عاشتها سيارة أودي R18 e-tron quattro رقم "1"، إذ اضطر الفريق الفائز بسباق لومان الاسطوري للانتظار لوقت طويل في مرآب أودي قبل أن يتمكن من العودة إلى الحلبة واستئناف تجاربه التأهيلية مع مارسيل فيسلر، وذلك بسبب اصطدام السائق السويسري في لفته الأولى خلال التجارب التأهيلية بإحدى العوارض البلاستيكية والتي استقرت خلفه في منتصف الحلبة، الأمر الذي تطلب توقف مؤقت للتجارب التأهيلية.

خرج بعدها فيسلر إلى الحلبة مع إطارات باردة محققاً ثالث أفضل زمن بفارق 1.159 ثوان عن زميله في الفريق ألان ماكنيش، إلا أن السويسري عرف كيف يخطف المركز الثاني في اللفة الأخيرة من عمر التجارب التأهيلية مسجلاً دقيقة و45.888 ثانية مقلصاً الفارق بينه وبين أودي التي حققت مركز الانطلاقة الأول بفارق لم يتجاوز الـ 74 بالألف من الثانية. وبهذه التأدية الحابسة للأنفاس، تكون أودي قد سيطرت على الخط الأول لانطلاقة سباق البحرين 6 ساعات للتحمل في المركز الأول والثاني.

تجدر الإشارة هنا إلى أنها المرة الخامسة التي تنجح فيها أودي في احتلال مركز الانطلاقة الأول بعد جولات سيبرينغ، سبا، لومان وسيلفرستون حيث شهدت آخر انطلاقات أودي من المركز الأول في 26 أغسطس/ آب قبل جولة البحرين هذه.

ويمكن القول بأن الأجواء عموماً خلال التجارب التأهيلية كانت متساوية للجميع مع الأخذ بعين الاعتبار درجة حرار الحلبة التي وصلت إلى 41 درجة مئوية وضغط الإطارات الذي بلغ 34 درجة.

ومع طبيعة الحلبة الاستثنائية وهويتها الصحراوية فإن السائقين، المكابح والسيارات سيكونون تحت اختبار قاسٍ جداً خلال سباق الست ساعات في مملكة البحرين يوم السبت.

سينطلق السباق المرتقب في تمام الساعة الرابعة عصراً بتوقيت البحرين ويمكن متابعته مباشرةً من خلال الرابط التالي: www.audi-liveracing.com طيلة فترة السباق والبطولة.

وعن تأهله في المركز الأول قال ماكنيش والفرحة ترقص في عينيه: "أنا سعيد جداً بهذه النتيجة، لقد عمل الفريق على بناء السيارة من الصفر، وهذه النتيجة هي كلمة شكر كبيرة أتوجه بها للفريق."

نتائج التجارب التأهيلية

1 كريستنسن/ماكنيش (أودي R18 e-tron quattro) دقيقة و45.814 ث

2 فيسلر/لوتيرر/تريلويه (أودي R18 e-tron quattro) دقيقة و 45.888 ث

3 فورتز/لابييه (تويوتا) دقيقة و46.254 ث

4 بروست/ياني (لولا-تويوتا) دقيقة و47.638 ث

5 ليفينتيس/واتس/كين (HPD-Honda) دقيقة و48.446 ث

6 برابهام/شاندهوك/دومبريك (HPD-Honda) دقيقة و48.784 ث

7 بوتوليتشيو/كيمبر-سميث/سارازا (HPD-Honda) دقيقة و51.798 ث

8 مارتن/غرايفز (Oreca-Nissan) دقيقة و52.285 ث

9 نيكوليه/لاييه/بلا (Morgan-Nissan) دقيقة و52.368 ث

10 باغيت/كرايمر/براندل (Morgan-Nissan) دقيق و52.609 ث





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً