العدد 3675 - الجمعة 28 سبتمبر 2012م الموافق 12 ذي القعدة 1433هـ

وزير الاسكان: برنامج التنمية الخليجي سيسهم في بناء 2100 وحدة بالمدينة الشمالية

قام وزير الإسكان باسم الحمر بجولة تفقدية لعدد من المشاريع الاسكانية القائمة بالمحافظة الشمالية، جاء على رأسها مشروع المدينة الشمالية الذي يشهد حالياً بناء 530 وحدة سكنية بالجزيرة رقم "14"، بالإضافة إلى مشاريع المالكية والبديع والهملة.

ورافق الوزير خلال الجولة عدد من كبار المسئولين والمهندسين المختصين بالوزارة، وذلك في اطار توجيهات صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان ال خليفة رئيس الوزراء الموقر بمتابعة سير العمل بالمشاريع ميدانياً للاطمئنان على نسب الانجاز باستمرار.

وقد أعرب باسم الحمر خلال زيارته للمدينة الشمالية عن رضاه بنسب الإنجاز الخاصة بالمرحلة الأولى للمشروع حتى الآن، مشيراً إلى أن تلك المرحلة تتضمن بناء 530 وحدة سكنية جميعها بالجهود الذاتية للوزارة، وأنها تسير حالياً وفقاً للمخططات والبرنامج الزمني الذي وضعته الوزارة لمشاريع المدينة الجديدة، متوقعاً أن يتم الانتهاء من تلك المرحلة خلال عام.

وقال الوزير أنه من المقرر أن تتوالى المراحل الأخرى المخططة للمدينة الشمالية خلال الفترة القليلة المقبلة، حيث من المتوقع ان يوفر برنامج التنمية الخليجي حوالي 2100 وحدة سكنية أخرى بالمدينة، على أن يتم توفير البنية التحتية الثانوية في القريب العاجل من خلال المنحة الكريمة المقدمة من دولة الكويت الشقيقة.

وأضاف أنه ببناء المرحلة الأولى بالمدينة ومساهمة الدعم الخليجي في بناء 2100 وحدة سكنية، فضلاً عن بناء 2600 وحدة سكن اجتماعي واقتصادي بموجب الاتفاقية التي قامت الوزارة بتوقيعها مع شركة "نسيج" في الثاني من يناير الماضي ضمن برنامج الشراكة مع القطاع الخاص، تكون نسب الانجاز المتوقعة للمدينة الشمالية متوازية مع خطة الوزارة الاستراتيجية، التي تولي مشاريع مدن البحرين الجديدة وعلى رأسها المدينة الشمالية أولوية كبرى.

من جانب آخر أكد وزير الاسكان أن مشروع المدينة الشمالية يدخل في تصنيف المشاريع العامة التي توفرها الوزارة لتلبية الطلبات الاسكانية للمواطنين، مشيراً إلى أن الوزارة ستقوم بتوزيع الوحدات السكنية بالمدينة على أصحاب الطلبات الاسكانية القديمة على مستوى المملكة بشكل عام.

من جهة أخرى، قام وزير الاسكان أيضاً بزيارة إلى مشاريع المالكية والبديع والهملة للاطمئنان على نسب الانجاز بتلك المشاريع، حيث اطلع على المخططات التفصيلية من الفريق الهندسي المختص بكل موقع، توضح نسب الانجاز والموعد التقريبي لتسليم الوحدات للمنتفعين الذين شملتهم عملية التوزيع والسحب الالكتروني لبرنامج التوزيعات للعام الجاري.

وقد وجه باسم بن يعقوب الحمر المختصين إلى ضرورة المحافظة على وتيرة العمل الحالية بالمشاريع والعمل على تسريعها قدر الإمكان، من أجل ضمان سرعة تلبية الطلبات الاسكانية للمواطنين في أقرب وقت ممكن.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 1:15 ص

      شابت و ما طلع البيت

      شيبان و تخرج ا

    • زائر 5 | 5:38 م

      تصريحات للإعلام فقط

      الناس شبعت تصريحات وكلام جرايد ناس كملت عشرين سنة وبعدهم يحلمون في بيت

    • زائر 4 | 5:12 م

      الله كريم

      اذاظل في العمر بقية

    • زائر 3 | 4:20 م

      فاضل

      طلبي 14/1/1995 متى تمللنا من التصاريح وشبعنا
      للعلم وعدني الوكيل بان اكون من المستحقين
      ولكن لم يفي بالوعد
      طبعاً كان اللقاء في مكتبه
      بخصوص البرهامة

    • زائر 2 | 4:17 م

      والقسائم

      الم تنشروا اسماءنا سنة 2008م ووعدنم وعدا بعد وعد ولم نر شيئا لماذا تتباهون بالوحدات وهي المكلفة لكم ولا تتكلمون عن القسائم؟

    • زائر 1 | 4:15 م

      فقط حجر الاساس

      فقط الارض التي عليها حجر الاساس للمدن تكون محجوزة للمواطن وباقي الاراضي تسرق ولا من محاسب في دولة قانون الغاب

اقرأ ايضاً