العدد 3676 - السبت 29 سبتمبر 2012م الموافق 13 ذي القعدة 1433هـ

الكوهجي: تهديدات "قطع الكهرباء" مرفوضة وموقفنا سيكون حازماً

هدد النائب المستقل عيسى الكوهجي هيئة الكهرباء والماء بموقف حازم ومساءلة شاملة إن تم قطع الكهرباء عن المواطنين.

مشيرا في معرض رده على تصريح وزير الدولة لشئون هيئة الكهرباء والماء عبدالحسين ميرزا أمس بشأن إصدار أوامر قطع خدمة الكهرباء من خلال نظام آلي، وأنه لن يتم إرجاع الخدمة إلا بعد تسديد كامل المبالغ أو التوافق على السداد بتقسيطه على فتراة تبلغ 24 شهرا".

وأوضح أن "الضغط على المواطن البحريني أمر غير مقبول بتاتا وسيواجه بموقف حازم من كافة شرائح المجتمع، وعليه يجب احترام المواطنين وإلا".

ورأى الكوهجي أن "توجه الوزير ميرزا نحو قطع الكهرباء عن أهل هذا البلد أمر مرفوض، خصوصا في ظل الظروف المعيشية الحالية التي تنتاب المواطن البحريني".

وتساءل "ماذا لو كانت قيمة فاتورة الكهرباء على المواطن 2500 دينار ودخله الشهري لا يتجاوز 500 دينار ومع كل الالتزامات المتعلقة بإيجار المنزل ومصروفات الأبناء كيف يمكن أن يسدد هذه المبالغ حتى ولو تم تقسيط المبلغ على 24 شهرا كما يذكر الوزير، ذلك يعني أنه سيدفع ما يقارب ربع دخله الشهري الذي بالكاد يسد حاجاته الأساسية".

وقال "على الوزير أن يعيد النظر في هذا القرار الذي يوحي بأنه تهديد صريح للمواطن الذي يعيش مشكلات وأزمات متتالية، خصوصا وأن هذا العمل لا إنساني إذ قد يحوي المنزل كبار للسن ومرضى وأطفال".

وأضاف "ليبدأ الوزير بمتأخرات المنشآت الحكومية، التي لم تلتزم بسداد فواتيرها قبل أن يهدد المواطنين، وهم لا يمتلكون سوى أجورهم الشهرية التي بالكاد تكفي لسد رمق عيشهم البسيط".

وأردف "عادة ما يكون اختيار وزير لوزارة معينة إنما يأتي من أجل البحث عن حلول حقيقية لا تضر بالمواطن وفي نفس الوقت لا تهضم حق الدولة، لكن حل قطع الخدمة بهذه الطريقة إنما هو من الحلول القديمة المرفوضة شعبيا ونيابيا، إذ أن المشكلة ليست وليدة الساعة، إنما عملية متراكمة يأتي الوزير بكل بساطة لينهيها بثمن يدفعه المواطن؟!".

واسترسل "ألا يكفي المواطن المثقل بالديون والهموم أزمة الوضع المعيشي وتأخر توفير المنزل وتكدس العمالة السائبة وارتفاع الأسعار، لنأتي اليوم ونطلب منه أن يعيش بلا كهرباء؟".

واستغرب النائب عدول هيئة الكهرباء والماء عن قرارها الذي أعلنته العام الماضي قبيل جلسة النواب المتعلقة بقطع الخدمة من أنه "لا قطع للكهرباء عن المواطنين، فيما يتحدث الوزير بالأمس عن قطع الخدمة آليا؟!فما هذه القفزات غير الطبيعية؟".

وعبر الكوهجي عن غضبه من تصريحات الوزير مؤكدا "على الوزير إيجاد حلول مرضية، وألا يقدم على هذه الخطوة، خصوصا في الظروف الحالية، وليترك المجال حتى عودة المجلس النيابي ومناقشة الأمر بصورة مشتركة وغير ذلك سيكون للنواب موقفا آخر".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 12:27 م

      أتمنى أن يصلك تعليقي سعادة النائب

      كمواطن مثقل بالهموم، اثمن جهودك المخلصة من أجل المواطن، فأنت لست نائب دائرتك فحسب، بل نائب عن جميع أبناء البحرين. لم تذكر يا سعادة النائب لوزير الكهرباء شيئاً عن الأسر المحتاجة التي لا دخل لها سوى المساعدة الإجتماعية من وزارة التنمية. انا رب إحدى هذه الأسر و ليس لي راتب و لا تقاعد، و كل دخلي هو المساعدة المذكورة + علاوة الغلاء، و بيتي آيل للسقوط و لا أمل لي بعد إلغاء مكرمة الآيلة، و لك أن تتصور كيف تعيش أسرتي، وانقلها لوزير الكهرباء الذي يهدد مثل هذه الأسر بقطع الكهرباء. جزاك الله عنا خيراً

    • زائر 5 | 11:29 ص

      أحسنت يالكوهجي

      أحسنت يالكوهجي ورحم الله والديك هذا البرلماني الأصيل والذي يتكلم باسم الشعب ويحمل همومه على عكس الأخرين والذين يبحثون عن أصغر الأمور وأتهفها للنقاش فيها .

    • زائر 4 | 10:35 ص

      سعادة

      سعادة النائب انت تفكر جميع الوزراء الرجل المناسب في المكان المناسب لايسعادة النائب والعاقل يفهم؟

    • زائر 3 | 10:24 ص

      المواطن بحريني

      انت علي الحق يابن الكوهجي معظم الرواتب البحرينيين اقل راتب يتجاوز

    • زائر 1 | 9:59 ص

      وزير الكهرباء والماء عبالة الشعب شيوخ

      ترى حبيبي الشعب ميت أغلب المواطنين تحت خط الفقر، واذا أنقطعت الكهرباء راح نعتصم عند باب وزارتك بالخيام

اقرأ ايضاً