العدد 3678 - الإثنين 01 أكتوبر 2012م الموافق 15 ذي القعدة 1433هـ

الجمهور يستمتع بأمسية حالمة من الموسيقى الأرمنية الشعبية والكلاسيكية في مهرجان البحرين الدولي للموسيقى

المنامة - وزارة الثقافة 

تحديث: 12 مايو 2017

أمتعت "ملكة القانون" الأرمنية هازميك ليلويان الجمهور المحتشد بالصالة الثقافية بأدائها المتميز في الأمسية الثانية 1 أكتوبر/ تشرين الأول 2012 من أمسيات مهرجان البحرين الدولي الحادي والعشرين للموسيقى، حيث قدمت في عرضها المسمى "أمسية مع القانون" أسلوبها المتفرد الذي تتداخل فيه المقطوعات الأرمنية الشعبية مع مقطوعات كلاسيكية بتناغم دقيق، مانحة بذلك جمهورها نافذة مشرقة لتاريخ آلة القانون العريق.

يذكر أن المهرجان يأتي في إطار شهر الموسيقى - الشهر التاسع ضمن برنامج "المنامة.. عاصمة الثقافة العربية 2012"، وسيتبع العرض الثاني عروض أخرى متميزة لنخبة من سفراء الموسيقى المتألقين وهم زيد ديراني (الأردن)، محمد الأمين (السودان)، أمينة الصرارفي وفرقة العازفات (تونس)، وأوركستا دي كامارا رينا صوفيا (إسبانيا).

علما بأن العروض تبدأ يوميا في تمام الساعة الثامنة على مسرح الصالة الثقافية، وسيسدل الستار على المهرجان في الأمسية السادسة والأخيرة يوم الجمعة الموافق 5 أكتوبر 2012.

ويمكن للجمهور معرفة المزيد من المعلومات حول المهرجان من خلال زيارة الموقع manamaculture2012.bh ومتابعة آخر الأخبار من خلال حساب وزارة الثقافة على تويتر @MOC_BH.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً