العدد 3682 - الجمعة 05 أكتوبر 2012م الموافق 19 ذي القعدة 1433هـ

أوباما يهاجم رومني بعد انتكاسة أدائه في أول مناظرة

بعد يوم من أدائه الباهت في أول مناظرة رئاسية بين مرشحي الرئاسة الأميركيين رد المرشح الديمقراطي للرئاسة الرئيس، باراك أوباما على المرشح الجمهوري، ميت رومني فيما تعهدت حملة إعادة انتخاب أوباما لفترة أخرى بالاستفادة من الأخطاء.

وقال أوباما أمام حشد مكون من نحو 12 ألف شخص إن رومني لم يكن صادقاً خلال المناظرة التي استمرت 90 دقيقة في دنفر والتي يعتقد معظم المراقبين أنها ستنتخب المرشح الجمهوري. وأضاف «عندما صعدت على خشبة المسرح التقيت بهذا الشخص المفعم بالحيوية الذي قال إنه ميت رومني. «لكن لا يمكن أن يكون هو ميت رومني لأن ميت رومني الحقيقي جاب البلاد خلال العام الماضي ووعد بخفض في الضرائب بقيمة خمسة تريليون دولار لصالح الأغنياء.

وقال الزميل على المسرح إنه لا يعلم شيئاً عن هذا». وكثيراً ما وصف أداء رومني بشكل عام بأنه متبلد لكن أداءه الهجومي في المناظرة أعطى حملته زخماً من الطاقة بعد أسابيع من الانتكاسات. وتتبقى مناظرتان بين أوباما ورومني قبل الانتخابات المقررة في السادس من نوفمبر/ تشرين الثاني. وتحدث أوباما أمام حشد كبير في بلدة ماديسون في ولاية ويسكونسن بعد ظهر وقالت حملته إن الحشد كان يضم 30 ألف شخص. وكان الفوز بالمناظرة مهم للغاية لرومني الذي تراجعت نسبه في استطلاعات الرأي في الأسابيع القليلة الماضية بعد عدة أخطاء ارتكبها وبعد ظهور فيديو أضر بصورته واستهان فيه بنسبة 47 في المئة من الناخبين الأميركيين وقال إنهم يعتمدون على المساعدات الحكومية.

العدد 3682 - الجمعة 05 أكتوبر 2012م الموافق 19 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً