العدد 3682 - الجمعة 05 أكتوبر 2012م الموافق 19 ذي القعدة 1433هـ

الأنصاري: تنفيذ مشاريع بنية تحتية بمجمع 815 ومنطقة البحير

من أهمها تطوير شارعي «المحزورة» و«39»

لقاء وزارة الأشغال وممثل الدائرة السابعة بمجلس بلدي الوسطى
لقاء وزارة الأشغال وممثل الدائرة السابعة بمجلس بلدي الوسطى

أطلعت وزارة الأشغال ممثل الدائرة السابعة بمجلس بلدي الوسطى أحمد الأنصاري بمستجدات تحديث البنية التحتية في الدائرة في كل من منطقة البحير ومجمع 815 بمدينة عيسى.

وذكر مجلس بلدي الوسطى ان رد وزارة الأشغال جاء بخصوص طلبات واحتياجات الدائرة بناء على ما طرحه الأنصاري بمعية نائب المنطقة عبدالحليم مراد مع مسئولي الوزارة.

وقال ان رد الوزارة جاء مشمولاً بالعديد من المواضيع من بينها تطوير شارع المحزورة، إذ أفادت الوزارة بأن المشروع قد تم طرحه في مناقصة عامة في شهر مارس/ اذار الماضي وأن أعمال التطوير للشارع تشمل إعادة إنشائه مع توفير مسارات جانبيه للانعطاف يميناً وكذلك استحداث إشارة ضوئية عند تقاطعه مع شارع الحجيات وشارع 37 بالإضافة لإنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار وتوفير أرصفة مشاة وتركيب حواجز وتطوير مواقف النقل العام.

وفيما يتعلق بطلب توفير خدمة للمشاة في الإشارة الضوئية الواقعة بالقرب من مجمع الواحة للعبور إلى حديقة الأمير خليفة بن سلمان، أشارت الوزارة إلى أنه تمت الموافقة على إدراج العمل ضمن برنامج العام الحالي وسيتم التنفيذ في أقرب وقت ممكن بعد الانتهاء من الاجراءات اللازمة.

وفي موضوع ذي صلة، بينت وزارة الاشغال أنه تم إنجاز العمل بوضع حاجز حديد على شارع أم النعسان لحماية المنازل المطلة على الشارع.

ومن جهة أخرى، أوضحت الوزارة في ردها أن طلب رصف طريق 3323 بمجمع 933 مدرج ضمن برنامج تطوير الطرق المقترح للعامين 2013 - 2014 حيث تم الانتهاء من أعمال التصاميم الهندسية لتطوير الطريق، وبخصوص طلب توفير مواقف لسوق البحير بمجمع 933 و937 فقد أوضحت الأشغال أن التنسيق جار مع الخدمات للحصول على الموافقة «إجازة العمل» وسيتم التنفيذ بعد الموافقة عليها.

إلى ذلك، أشارت الوزارة الى أن الطلب المتعلق بتوفير مواقف للسيارات في الأراضي غير المستغلة بين بيوت الإسكان بمجمع 815 بمدينة عيسى غير وارد في الوقت الحالي نظراً لوجود تصور لإعادة تخطيط المساحات بين المباني الإسكانية للمنطقة بصورة عامة، كما أكدت انتهاء تبليط الممرات بالطوب الأحمر في المجمع بناء طلب ممثل الدائرة، وأضافت أنه تم الانتهاء مؤخراً من عمل ترقيع الحفريات بجميع طر ق المجمع ذاته.

ومن جانب آخر، أفادت الأشغال ببدء استكمال إنشاء الجزء المتبقي من شارع 39 لربطه مع شارع الاستقلال لتأمين مدخل ومخرج لمرتادي المنطقة والذي سيساهم في تخفيف الازدحام المروري الحالي على دوار البحير وأن التنسيق مستمر مع الدوائر الخدمية لمد شبكة جديدة للمياه وتجديد شبكة خطوط الكهرباء وأعمال الإنارة وإزاحة الكابلات الأرضية التي تتعارض مع أعمال المشروع بالشارع.

العدد 3682 - الجمعة 05 أكتوبر 2012م الموافق 19 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً