العدد 3682 - الجمعة 05 أكتوبر 2012م الموافق 19 ذي القعدة 1433هـ

إيفا داوود تشارك بـ «في غيابات من أحب» في «بغداد السينمائي»

تشارك المخرجة السورية، المقيمة في البحرين، إيفا داوود في المسابقة الرسمية لمهرجان بغداد السينمائي الدولي بثاني أفلامها القصيرة «في غيابات من أحب»، وهو من إنتاج العام 2011.

الفيلم الذي أنتجته إيفا وأخرجته، كما وضعت قصته وأعدت السيناريو الخاص به، كان قد حصل على الجائزة الثانية لأفضل فيلم قصير في مهرجان للأفلام القصيرة في كاليفورنيا، وجائزة لجنة التحكيم، وشهادة تقدير في مسابقة الأرز للأفلام العالمية القصيرة في مهرجان العالم العربي للفيلم القصير الذي أقيم في مدينة أفران بالمغرب، كما رشح لجائزة أفضل فيلم قصير في مهرجان «عين المرأة السينمائية» الذي يقام في مدينة تورنتو.

دخلت إيفا عالم الإخراج العام 2010، وذلك بعد تخرجها من أكاديمية نيويورك للأفلام، وقدمت منذ ذلك الحين ثلاثة أفلام قصيرة، قامت بإنتاجها وتأليفها وإخراجها بنفسها.

فيلمها الأول كان «سندريلا الجديدة» وقدمته في العام 2010، وقد حصل الفيلم على جائزة اللؤلؤة السوداء من مهرجان أبوظبي السينمائي، إذ شارك في قسم مسابقة الطلبة. أما فيلمها الثاني «في غيابات من أحب» الذي تشارك به في المسابقة أعلاه، فهو فيلم قصير مدته 22 دقيقة يشاركها فيه عدد من الفنانين العرب، من بينهم عدنان أبوالشامات، ولمى إبراهيم من سوريا، والفنان باسم مغنية من لبنان.

الفيلم الثالث كان «عفريت النبع» الذي أنتجته إيفا العام 2012، وكانت قد كتبت السيناريو الخاص به، وهو فيلم قصير لا تتجاوز مدته العشر دقائق، يقوم بأداء أدواره عدد من الفنانين البحرينيين من بينهم ماجدة سلطان، أحمد الأنصاري، دينا حسين، وممثلين هنديين هما شهادات سراج الحق، وراجيش. يعرض الفيلم في الدورة المقبلة من مهرجان أبوظبي السينمائي، وذلك على هامش مسابقته الرسمية.

وكانت إيفا، الحاملة لشهادة الدكتوراة في الاقتصاد، قد أعلنت قبل فترة بسيطة سحب فيلميها «عفريت النبع» و «في غيابات من أحب» من المشاركة في مهرجان السينمائيين العالميين International Filmmaker Festival of World Cinema الذي يقام في المملكة المتحدة في الفترة 10-13 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وكان الفيلمين قد تم اختيارهما بشكل رسمي للمشاركة في مسابقة المهرجان، إلا أن إيفا قامت بسحب الفيلمين بعد اكتشافها أن سفارة إسرائيل في المملكة المتحدة هي راعي المهرجان.

العدد 3682 - الجمعة 05 أكتوبر 2012م الموافق 19 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً