العدد 3682 - الجمعة 05 أكتوبر 2012م الموافق 19 ذي القعدة 1433هـ

«المتكأ» ينظم مسابقة للقصة القصيرة جداً

متابعة لدور المتكأ الثقافي في تحفيز وتحريض المواهب الشابة للعمل الخلاّق، يعلن المتكأ عن مسابقة «القصة القصيرة جداً» 2012، وذلك في محاولة دائمة لمواكبة الأدب في شتى صوره الإبداعية، وفتح أفق أرحب للتمكن من كل شكل وجنس وفن قادر على ضخ الجميل في عالمنا العربي.

ويفتح المتكأ باب الاشتراك حتى 30 أكتوبر/تشرين الأول 2012، ويمكن للأدباء من أعضاء المتكأ وغير الأعضاء من داخل وخارج البحرين المشاركة في المسابقة، على شرط ألا يتجاوز سن المتسابق 35 عاماً في أول يناير/ كانون الأول 2012، وأن يكون النص المتقدم للمسابقة في حدود مائة كلمة، ويحق لكل متسابق أن يقدم أكثر من عمل قصصي، بحد أقصى 3 قصص.

ويشترط ألا يكون العمل المقدم قد نشر بأية وسيلة من وسائل النشر، وأن تكون القصة باللغة العربية الفصحى، وأن يتم الالتزام بشروط القصة القصيرة جداً من حيث الوحدة والتكثيف والإيجاز.

موضوع المسابقة مفتوح في كافة مجالات وأشكال ومضامين القصة عملاً بحرية الكاتب في اختيار ما يراه من مواضيع مناسبة لقصته. وتخضع النصوص المشاركة للجنة تحكيم من ذوي الاختصاص، كما يحق للمتكأ التصرف بالنصوص الواردة ضمن المسابقة بالطريقة التي يرتئيها سواء بالنشر أو الطباعة. للاستفسار يرجى زيارة الموقع http://www.mutak2.com/vb


... ويؤبن «أمينة الحماقي»

يقيم المتكأ الثقافي مساء الثلثاء (9 أكتوبر/ تشرين الأول 2012) حفل تأبين على روح الشاعرة والإعلامية عضو المتكأ أمينة الحماقي، التي رحلت بدايات شهر سبتمبر/أيلول الماضي متأثرة بمرض السكلر.

ويحيي التأبين نخبة من شعراء المتكأ، هم عبد الجبار علي، وأحمد هلال، وسيد محمد شبر، ومحمد عبدالعزيز، ونادية الملاح، وإيمان دعبل. كما تلقى كلمات من الأعضاء وذويها، وشهادة يقدمها الشاعر والصحافي علي الستراوي، فيما تقدم فرقة وعد السماء وصلة إنشادية خاصة بالفقيدة.

نشرت الحماقي كتاباتها، ومنها القصة والمقال والشعر في عدد من الصفحات المحلية، ولها مدونة إلكترونية بعنوان «ملكة البنفسج محاولة إجتراح بنفسج آخر» تتناول فيها الشأن الثقافي والسياسي.

فازت بالمركز الثاني لمسابقة القصة القصيرة لموقع المرايا الثقافي لعام 2009 عن قصة بعنوان «الانكسار»، وترأست تحرير مجلة نجايل الصادرة عن المتكأ الثقافي. كما عملت على إعداد ونشر عدّة مجلات ودوريات ثقافية. لها العديد من الكتابات النثرية المتنوعة بين النثر الحر، والقصة القصيرة في المتكأ الثقافي، وفي مدونتها، وعدد من المواقع الثقافية والصحف المحلية والدوريات الإلكترونية. حصلت على عضوية إداري بالمجلس العالمي للصحافة في العام 2010.

العدد 3682 - الجمعة 05 أكتوبر 2012م الموافق 19 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً