العدد 3682 - الجمعة 05 أكتوبر 2012م الموافق 19 ذي القعدة 1433هـ

ماتا: تشلسي سيمتع الجميع ويفوز ببطولة أوروبا

يرى لاعب وسط تشلسي حامل لقب دوري أبطال أوروبا الإسباني خوان ماتا أن الفريق الإنجليزي يمكنه الاحتفاظ بلقبه الكبير، بل وتحقيق اللقب بجدارة عبر إمتاع الجماهير عكس الموسم الماضي.

واعترف ماتا بأن «البلوز» فاز باللقب الأوروبي لأول مرة عن طريق خطة دفاعية لم تكن ممتعة للمشاهدين، لكنه يتوقع أن يفوز فريقه بلقب الموسم الحالي أيضا لكن بأداء جميع ومتعة حقيقية للجماهير.

وكان ماتا الذي انتقل لتشلسي مقابل 26 مليون جنيه إسترليني عنصراً أساسياً في تشكيلة الإيطالي روبرتو دي ماتيو التي فازت باللقب الأوروبي الكبير لأول مرة الموسم الماضي، وكان له دور مهم في الانتصارات على برشلونة الإسباني في قبل النهائي، ثم بايرن ميونيخ الألماني في المباراة النهائية على أرض الأخير.

وكان نجم تشلسي ماتا في المباراة الأخيرة أمام نورديشلاند الدنماركي والتي انتهت نتيجتها برباعية نظيفة للفريق الإنجليزي سجل منها ماتا هدفين.

وقال لاعب الوسط المهاجم لصحيفة «الصن» الإنجليزية: «العام الماضي فزنا بدوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي عبر الأداء بشكل معين، لكن الأمر مختلف هذا الموسم، أعتقد أننا يمكن أن نفعل ذلك بشكل أفضل، لقد انضم لنا لاعبون مميزون كأوسكار وإيدن هازارد، وأحيانا نلعب نحن الثلاثة معا ونقدم المتعة اللازمة للجماهير عكس ما كان يحدث في الموسم الماضي».

وأوضح «عندما يلعب مجموعة من أولئك المتميزين بتناقل الكرة بمهارة يمكنك أن تحقق الفوز والمتعة معا وهذا ما نريده الموسم الحالي، فأنا استمتع أكثر حينما ألعب ضمن 3 لاعبي وسط خلف المهاجمين، لان ذلك يعطيني حرية الحركة وهذا لم يكن متاحا من قبل».

وأردف «لقد لعبت في الجهة اليسرى واليمنى والوسط ولا مانع لدي من أداء كل الأدوار لأن هناك مرونة في الأداء وطريقة اللعب، وربما لم يكن الأداء في الدنمارك الأفضل لكن لقد حققنا الفوز برباعية وهذا دليل على نضج الفريق».

وغاب ماتا البالغ من العمر 24 عاما عن مباراة كوينز بارك رينجرز الشهر الماضي والتي انتهت بالتعادل السلبي، كما أراحه دي ماتيو في مباراة يوفنتوس الإيطالي والتي انتهت بالتعادل أيضا، لكنه عاد وشارك أمام نورشيلاند وسجل هدفين.

وعن غيابه عن التشكيلة الأساسية ثم عودته مرة أخرى قال الدولي الإسباني: «لقد حصلت على راحة وعدت للمشاركة من جديد والآن لا أشعر بالتعب لأني صغير وأريد أن ألعب لوقت أطول واستمتع بالمباريات، لكني احترام قرار المدرب بتبادل الاعتماد على اللاعبين في المباريات». وأضاف «هذه الفترة جيدة بالنسبة لي، إذ سجلت في مرمى وولفز وأرسنال ثم نورشيلاند، كما أنها فترة مناسبة للفريق كذلك، إذ نتصدر الدوري الإنجليزي وكذلك مجموعتنا الخامسة في دوري أوروبا بفارق الأهداف عن شاختار الروسي، وواثق أن الفريق سيخطو قدما نحو مزيد من التألق والنجاح».

العدد 3682 - الجمعة 05 أكتوبر 2012م الموافق 19 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً