العدد 3687 - الأربعاء 10 أكتوبر 2012م الموافق 24 ذي القعدة 1433هـ

مدير إصلاح السفن بـ «أسري» يقدّم محاضرة لطلبة «الإسكندرية»

بدعوة من قسم الهندسة البحرية بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية قدّم مدير إصلاح السفن والمشاريع بالدائرة التجارية بالشركة العربية لبناء وإصلاح السفن (أسري) مجدي الشرقاوي محاضرة بعنوان «رسالة أمل من أسري إلى طلبة الهندسة البحرية» سلط خلالها الضوء على مسيرة الشركة طيلة 35 عاماً من الانجازات.

وأضاف خلال المحاضرة التي حضرها رئيس قسم الهندسة البحرية وعمارة السفن يحي عبدالناصر وأعضاء هيئة التدريس وممثلون عن هيئة اللويدز في مصر وشمال إفريقيا، وعدد من مسئولي الشركات البحرية العاملة في الإسكندرية، أن شركة «أسري» حققت قفزات نوعية طيلة مسيرتها حتى أصبحت من الشركات الرئيسية والريادية في مجال إصلاح وبناء السفن.

وأوضح الشرقاوي، أن الشركة أجرت توسعات كبيرة لعل من أهمها افتتاح الرصيف الأكبر والبالغ طوله 1.38 كيلو متر بكلفة بلغت نحو 188 مليون دولار، بالإضافة إلى العديد من المشاريع التي تستهدف تعزيز قدرات الشركة التنافسية ليس على الصعيد الإقليمي فقط؛ بل على الصعيد العالمي، وهو بالفعل ما تحقق خلال الأعوام السابقة، مضيفاً أن الشركة ومن خلال هذه التوسعة تمكنت من تعزيز مكانتها في ريادة الشركات الإقليمية العاملة في قطاع بناء واصلا ح السفن.

كما تطرق الشرقاوي إلى قطاع الأعمال البحرية والمنصات البحرية المستخدمة في الطاقة موضحاً للمشاركين في المحاضرة، أنه قطاع تدخله الشركة للمرة الأولى، متوقعاً أن يشكل هذا المجال دعماً مهماً لموارد الشركة، وخاصة أن هناك العديد من المباحثات مع عدة دول لشراء هذه المنصات مثل نيجريا وغيرها. كما أشار إلى إن مشروع محطة معالجة مياه الصرف الصحي والذي استثمرت فيه الشركة نحو 2.3 مليون دولار يعد مشروعاً ريادياً لشركة تعمل في مجال إصلاح السفن، مبيّناً أنه يأتي ضمن توجهات الشركة بحماية البيئة وبما يمكنها من توفير المياه المعالجة والتي تستخدم في مجالات عدة بالشركة.

العدد 3687 - الأربعاء 10 أكتوبر 2012م الموافق 24 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً