العدد 3687 - الأربعاء 10 أكتوبر 2012م الموافق 24 ذي القعدة 1433هـ

مدرسة أم القرى تنظم لقاءً تربوياً لأولياء الأمور

فيما استقبلت «فراشاتها الصغيرات» بألوان الصيف

إيماناً بأهمية التواصل بين البيت والمدرسة في تحقيق الأهداف التعليمية المرجوة، نفذت مدرسة أم القرى الابتدائية الإعدادية للبنات، بإشراف مديرة المدرسة صفية القارئ، لقاءً تربوياً لأولياء أمور طالبات الصفين الأول الابتدائي والأول الإعدادي، بحضور مديرة المدرسة والمديرة المساعدة والمرشدات الاجتماعيات والمعلمات الأوائل ومنسقات ومعلمات المواد الدراسية.

وقد تناول اللقاء عدة أمور منها: عرض استمارات تقويم أداء الطالبات الصادرة عن إدارة القياس والتقويم بوزارة التربية والتعليم، وتعريف أولياء الأمور بكيفية تدريس منهج اللغة العربية للصف الأول الابتدائي، ومناقشة مدى تأثير سلوك الطالبات وانضباطهن على تحصيلهن الدراسي والأنشطة الصفية واللاصفية المقدمة للطالبات، والصعوبات التي تواجههن في تعلم المواد الأساسية وكيفية التغلب عليها، ومعرفة الآلية التي ينبغي للطالبات اتباعها أثناء المراجعة. كما تم التأكيد على أهمية تواصل أولياء الأمور مع الهيئة التعليمية.

من جهة أخرى وتحت شعار «بألوان الصيف نستقبل فراشاتنا الصغيرات»، نفذت إدارة مدرسة أم القرى بالتعاون مع قسمي التربية الرياضية والفنية يوم تهيئة لطالبات الصف الأول الابتدائي، وقد تضمنت الفعالية استضافة شخصيات كارتونية، وتلوين الوجوه، وتوزيع الهدايا، وتهدف الفعالية إلى تهيئة الطالبات للمرحلة الدراسية الجديدة وإضفاء جو من المرح والسرور عليهن في أول يوم دراسي لهن.

العدد 3687 - الأربعاء 10 أكتوبر 2012م الموافق 24 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً