العدد 3687 - الأربعاء 10 أكتوبر 2012م الموافق 24 ذي القعدة 1433هـ

الحد في أولى مبارياته يفاجئ سلة «البحارة»

مدينة عيسى يتخطى النجمة بتنشيطية السلة

مرهون يطير نحو سلة الحد- تصوير جعفر حسن
مرهون يطير نحو سلة الحد- تصوير جعفر حسن

حقق الوافد الجديد فريق الحد أولى مفاجآته في الدورة التنشيطية لكرة السلة بعد أن تمكن من الإطاحة بفريق سترة «البحارة» في الثواني الأخيرة من المباراة بعد أن قلب النتيجة مستغلا تراخي لاعبي سترة ليفوز الحد بنتيجة 72/69 في المباراة التي جمعتهما يوم أمس على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وفي المباراة الأولى تمكن فريق مدينة عيسى من الفوز على فريق النجمة بنتيجة 68/48 ليسجل بداية جيدة في المسابقة في إطار منافسته على الوصول للدور نصف النهائي.

وأقيمت مباراتا الأمس ضمن المجموعة الثانية التي تضم أيضا إلى جانب الفرق الأربعة فريق النادي الأهلي ويتأهل الأول والثاني منها للدور قبل النهائي.

ويطمح كل من المدينة والحد وسترة إلى التأهل إلى جانب المنافسة المتوقعة من فريق النادي الأهلي المرشح لتصدر هذه المجموعة.

وكانت الأفضلية لفريق سترة طوال المباراة أمام الحد إلا أنه فشل في الدقائق الأخيرة بعد أن أحكم الحد طريقته الدفاعية بقيادة مدربه ريان المحمود وفي ظل تألق محمد نبيل بالهجوم السريع وصباح حسين تحت الحلق.

وكانت البداية جيدة من جانب الحد في المباراة بعد أن تمكن من الفوز في الربع الأول 23/19 إلا أن سترة على رغم بدايته الضعيفة إلا أنه سرعان ما فرض افضليته في ظل التغييرات التي قام بها مدرب الفريق الجديد الصربي غوران ليسيطر على المباراة بعد أن تقدم في النتيجة ويحافظ على هذا التقدم حتى الدقائق الأخيرة التي تغيرت فيها كل المعطيات إذ كان سترة يتقدم 64/54 إلا أن الحد تمكن من معادلة النتيجة للمرة الأولى 68/68 ومن ثم الفوز في المباراة 72/69.

وتعتبر هذه المباراة الأولى لفريق الحد في مسابقة دوري الدرجة الأولى بعد عودته إليها في هذا الموسم وذلك بقيادة مدربه الوطني ريان المحمود الذي انتقل لتدريب الفريق من فريق البحرين وانتقل معه أيضا اللاعبين محمد نبيل ومحمد مليح.

وانتهى الربع الثاني لمصلحة سترة 18/12 كما فاز سترة بالربع الثالث 21/13 إلا أن الحد فاز بالربع الأخير 24/11.

وكان أفضل المسجلين في صفوف فريق الحد محمد نبيل بتسجيله 28 نقطة ومحمد مليح 10، وصباح حسين 14.

في حين كان أفضل المسجلين في صفوف فريق سترة ميرزا مكي بتسجيله 27 نقطة وعبدالعزيز عبدالباقي 16 نقطة وعبدالله علي بتسجيله 10 نقاط.

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون سعيد عمران، عبدالكريم شكيب ويونس جناحي.

فوز المدينة

وفي المباراة الأولى فإن المدينة بقيادة مدربه حسين قاهري لعب بتشكيلة قوية من خلال تواجد حسين تقي وعيسى ابراهيم المنتقلين حديثا إلى صفوف المدينة إلى جانب بقية اللاعبين ومن بينهم جلال أكبر وسيدصالح واللاعبين الشباب.

في حين أن فريق النجمة بقيادة المدرب رؤوف حبيل لعب هو الآخر بتشكيلته نفسها في الموسم الماضي في ظل غياب المنتقل حديثا للفريق صادق مهدي.

وكانت البداية لمصلحة المدينة الذي فاز في الربع الأول 14/10 قبل أن يعود النجمة بقوة في الربع الثاني ويتمكن من الفوز فيه 21/12 إلا أن المدينة فرض سيطرته المطلقة على الشوط الثاني ففاز بالربع الثالث 18/6 وفي الربع الأخير 24/11.

وكان أفضل المسجلين في صفوف مدينة عيسى حسين تقي بتسجيله 18 نقطة، وعيسى ابراهيم 12.

في حين كان أفضل المسجلين في صفوف النجمة قاسم حسن بتسجيله 9 نقاط، وفضل الله عباس 8.

وأدار المباراة طاقم تحكيم مكون من ماجد عيسى، سعيد عمران ومحمد السلم.

العدد 3687 - الأربعاء 10 أكتوبر 2012م الموافق 24 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً