العدد 3687 - الأربعاء 10 أكتوبر 2012م الموافق 24 ذي القعدة 1433هـ

الدوسري: تزايد الشكاوي من تدني مستوى النظافة في "رابعة الشمالية"

الجنبية – مجلس بلدي الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

شكى عضو مجلس بلدي الشمالية، ممثل الدائرة الرابعة جاسم الدوسري من تكدس القمامة وتدن ملحوظ لمستوى النظافة في قرى الدائرة بشكل خاص ومناطق المحافظة الشمالية بشكل عام معزيا ذلك إلى عدم قيام شركة النظافة "سفنكس" بدورها في أعمال النظافة كما هو متفق عليه في العقد بينها وبين بلدية المنطقة الشمالية.

وقال الدوسري "تعاني جميع قرى الدائرة الرابعة من تكدس القمامة في زوايا شوارع وطرقات القرى والمناطق المفتوحة وتبعثر الأوساخ وانتشارها في الأرصفة والطرقات بسبب عدم صلاحية حاويات القمامة المكسورة وغير النظيفة بالإضافة إلى عدم توفير سيارات كنس الشوارع".

وأضاف "كثرت شكاوي الأهالي من غياب النظافة، وقد وردتنا الكثير من الملاحظات في المجلس البلدي من عدم قيام شركة النظافة بدورها في إزالة القمامة ومخلفات البناء، وتكدس القمامة لأسابيع دون إزالة وغياب عمال النظافة الذين إن تواجدوا فإن همهم الأول جمع علب الألمنيوم الفارغة بدل القيام بدورهم في أعمال النظافة."

وأردف الدوسري "إن عدم قيام عمال النظافة بدورهم يعود إلى ضعف الرقابة وعدم قيام مفتشي البلدية بدورهم الكامل في متابعة العمال بالإضافة إلى خبير النظافة في بلدية المنطقة الشمالية والذي لا يقوم بأي عمل يذكر في متابعة وضع النظافة".

وتابع الدوسري "كما كثرت الشكاوي من إهمال وضع النظافة في السواحل والمقابر رغم أن ذلك من اختصاصات الشركة حسب ما هو متفق عليه في العقد".

وذكر الدوسري "ناقشنا في المجلس – والذي لم يتسلم خطة عمل النظافة بعد - عدة مرات مسبقا موضوع تدني مستوى النظافة في جميع دوائر المحافظة الشمالية مع مسئولي النظافة في الجهاز التنفيذي ومسئولي النظافة في شركة (سفنكس) وآخرها كان في اجتماع المجلس الاعتيادي الأخير والمنعقد بتاريخ 8 أكتوبر / تشرين الأول 2012، واستعرضنا أهم الأسباب وكذلك الحلول ولكن لازال الوضع على حاله ".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً