العدد 3687 - الأربعاء 10 أكتوبر 2012م الموافق 24 ذي القعدة 1433هـ

وزارة العمل توقع 5 اتفاقيات لتدريب 250 مسجلاً بمشروع تأهيل وتوظيف الخريجين الجامعيين

تم بمبنى وزارة العمل التوقيع على خمس اتفاقيات لبرامج تدريبية بين وزارة العمل وثلاث من مؤسسات ومعاهد التدريب الخاصة، وذلك لتأهيل 250 باحثاً عن عمل مسجلاً بمشروع تأهيل وتوظيف الخريجين الجامعيين التكميلي.

ووقع الاتفاقيات عن جانب وزارة العمل وكيل الوزارة صباح سالم الدوسري، مدير عام مشروع تأهيل وتوظيف الخريجين الجامعيين، ومن جانب المعاهد التدريبية حسين المهدي عن معهد عالم الخليج، وعبد الكريم إمام عن معهد (Gentech)، وغاري موريواي عن معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF).

وقال الدوسري إن الاتفاقيات المبرمة تأتي وفق خطة التدريب بالمشروع التي تنفذها وزارة العمل لتأهيل المسجلين ضمن المشروع في عدة برامج تخصصية يحتاجها سوق العمل بالفعل.

وأضاف أنه تم اختيار ثلاثة معاهد تدريب محلية رست عليها مناقصات بهذا الشأن وذلك لإعادة تأهيل 250 مستفيداً من المشروع في خمس برامج تدريبية مناسبة، مقررة حسب برنامج التدريب بالمشروع لعام2012.

ومن المقرر أن تبدأ برامج التدريب الخمسة مطلع نوفمبر القادم، حيث سيلتحق 50 من الـ250 جامعياً في كل برنامج تدريبي، إذ سيقوم معهد عالم الخليج بتأهيل 100 جامعي في برنامجي جودة التعليم وإدارة المستشفيات، كما سيقوم معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) بتدريب 100 جامعي آخر في برنامجي المحاسبة الإدارية (CMA) والمحاسبة القانونية (CPA)، بينما سينضم 50 جامعياً ضمن برنامج (Oracle) بمعهد (Gentech).

يذكر أن مشروع تأهيل وتوظيف الخريجين الجامعيين يوفر الكثير من المزايا لمنتسبيه من الجامعيين وكذلك أصحاب العمل، حيث يقدم الحوافز المالية والتدريب المناسب للمشاركين فيه، فضلاً عن تقديم الدعم الفني والاستشاري والكفاءات المؤهلة ودعم أجور المتوظفين عبر المشروع بالنسبة لأصحاب العمل في إطار تحقيق الشراكة المجتمعية والتنموية التي ينشدها المشروع وذلك بإدماج 2500 خريجاً جامعياً في مختلف التخصصات الوظيفية بمنشآت القطاع الخاص بأجور لائقة لا تقل عن 400 دينار شهرياً، وذلك بعد تأهيلهم من خلال التدريب المتخصص وفقاً لاحتياجات أصحاب العمل.

حضر توقيع الاتفاقيات الوكيل المساعد لشئون التدريب رضا أحمد حبيل، إلى جانب عدد من المسئولين بالمشروع وممثلي مؤسسات ومعاهد التدريب الخاصة المذكورة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:19 م

      لو ما ذكرتوا المبلغ أحسن عن الفشيلة شيقولون عنا جيرانا الخليجيين؟

      عاد (جامعي) وقطاع خاص وبأجور لائقة لا تقل عن 400 دينار !!!! وبعد تأهيلهم بعد! أتدرون ان رواتب بعض شركات الأمن حوالي 400 دينار وبشهادة ثانوية أو أقل وبدون تأهيل بعد؟

اقرأ ايضاً