العدد 3688 - الخميس 11 أكتوبر 2012م الموافق 25 ذي القعدة 1433هـ

«ياسمين عتيق» ينطلق في دمشق

بدأت في العاصمة السورية (دمشق) عملية تصوير مسلسل «ياسمين عتيق» الذي تنتجه الشركة السورية الدولية للإنتاج الفني بمشاركة نخبة من نجوم الدراما السورية.

ويخرج العمل المثنى صبح، عن نص لرضوان شبلي وتمثيل منى واصف، وغسان مسعود، وسلاف فواخرجي، وسليم صبري، وجهاد سعد، وإمارات رزق، وسلمى المصري، وروعة ياسين، وفادي صبيح، وآخرين، إضافة إلى عدد كبير من الممثلين الشباب.

ويعدُّ العمل من مسلسلات «البيئة الشامية» وهو تجربة جديدة لشركة السورية الدولية في مجال أعمال البيئة بعد مسلسل «أهل الراية» بجزأيه الأول والثاني، الذي قام ببطولته جمال سليمان وعباس النوري على التوالي.

ويتطرَّق «ياسمين عتيق» لفترة مهمة وثرية من تاريخ سورية بشكل عام ودمشق بشكل خاص، إذ يقارب العاصمة (دمشق) في ثلاثينات القرن التاسع عشر، بدءاً من حكم الوالي رؤوف باشا على دمشق مروراً بحكم الوالي علي باشا وسليم باشا وصولاً إلى حملة إبراهيم باشا ابن محمد علي حاكم مصر على بلاد الشام في طريقه للهجوم على الأستانة، راوياً كل فترات الكساد والازدهار التي مرَّت على البلاد.

كما سيعمل المسلسل على مقاربة حالة التعايش بين الطوائف في دمشق من خلال حكايتين متداخلتين لجورية المسلمة وزمرد المسيحية اللتين تعيشان حكايا مختلفة في أزقة المدينة. ويذكر أن العام الماضي شهد إنتاج أكثر من مسلسل بيئة شامية وهي «طاحون الشر»، و«الأميمي»، و«زمن البرغوت» الذي قام ببطولته أيمن زيدان.

العدد 3688 - الخميس 11 أكتوبر 2012م الموافق 25 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً