العدد 3689 - الجمعة 12 أكتوبر 2012م الموافق 26 ذي القعدة 1433هـ

مورينهو: رونالدو الأحق بـ «الذهبية» وعدم منحها له جريمة

أعرب المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو عن دعمه الكامل مواطنه كريستيانو رونالدو الذي يلعب تحت إمرته في فريق ريال مدريد الإسباني، مشيرا إلى أنه الأحق بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم خلال 2012.

واعتبر مورينهو في حوار مع قناة «آبولا تى فى» البرتغالية كما ذكرت الوكالة الإسبانية أن رونالدو يستحق الجائزة أكثر من منافسه الرئيسي نجم الغريم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وقال المدرب البرتغالي: «ان تكون رونالدو أصعب بكثير من أن تكون ميسي، رونالدو ليس محميًا من قبل الحكام ولا يحصل كل من يلمسه على إنذار».

وأضاف «رونالدو لعب في أكثر من بطولة دوري وأثبت جدارته فيها كلها وهو يسجل عشرات الأهداف على رغم لعبه كجناح وليس كمهاجم صريح، أرى أن عدم منحه الكرة الذهبية هذا العام سيكون جريمة لو حدث».

وأضاف «لم يولد -رونالدو- في ماديرا، بل في المرّيخ، لذا فهو ليس من كوكب الأرض، ولهذا هو أفضل لاعب في الكون»، في إشارة إلى مسقط رأس النجم البرتغالي.

ورأى أنّ البيئة التي نشأ فيها ميسي وفرت له سبل النجاح أكثر بخلاف كريستيانو «الأمور أكثر صعوبة لكريستيانو من ميسي. ميسي نشأ مع زملائه الحاليين ورفاقه، بينما كريستيانو أتى إلى هنا من إنجلترا والتحق بفريق يكافح، كان عليه التطوّر في فريق لم تتبلور صورته النهائية بعد».

وقال مورينهو: «كيف يمكنك الفوز بالكرة الذهبية من دون حصد الألقاب، من دون الفوز بأي شيء مهم؟ لا تقولوا لي عن البطولة القارية أو كأس السوبر، هذه أمور صغيرة، حدثوني عن الألقاب الثمينة».

وسيتمّ الإعلان عن الفائز بجائزة الكرة الذهبية في السابع من يناير/كانون الثاني 2013 في مدينة زيوريخ السويسرية.

ويحمل ميسي الجائزة في سنواتها الثلاث الأخيرة، وإن تغيّرت شكلاً العام 2010 بعد دمجها مع جائزة «لاعب العام» المقدمة من الفيفا، فيما فاز بها رونالدو العام 2008 ويرى مورينهو أنّه آن الأوان لمنحها مجدداً للهداف البرتغالي.

وحذر مورينهو من مغبة منح الكرة الذهبية لميسي للمرة الرابعة على التوالي، قائلا: «إنه لم يفز بأي لقب كبير هذا العام، وأرجو ألا يحدثني أحد عن كأس العالم للأندية التي ليس لدي اهتمام بلعبها على الإطلاق».

وفاز رونالدو الموسم الماضي مع ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني، بينما حصل ميسي مع برشلونة على لقب كأس الملك الذي يعتبر أقل أهمية.

وكان المدرب البرتغالي لريال مدريد قال، عقب انتهاء لقاء الكلاسيكو في الليغا الإسبانية بالتعادل 2/2 في ملعب برشلونة، إنه «يلزم حظر جائزة أفضل لاعب في العالم» نظرا لتساويهما في التألق.

العدد 3689 - الجمعة 12 أكتوبر 2012م الموافق 26 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 12:47 م

      ؟؟؟

      وانت اشعليك منه هدا ان دل على شي يدل ان مورينهو وكرستيانو والريال قاهرينك وحارقين حمصتك

    • زائر 2 | 10:42 ص

      شاهده العروس الخطابه

      مالت عليك يامورينهو وعلى رونالدو مالك اثنينكم خايبين انت على مستوى التدريب الفاشل وهو كله غرور على الفاضي,

    • زائر 1 | 5:52 ص

      برشلوني شيبة / تصريحاتك ليل نهار هو شعار فشلك واحباط عدم القدرة الفوز بها

      لا تتعب حالك ماهي اللى يوم التتويج حتى نرى هذه المرة بدلته فوق منصة التتويج وهو يرتجف حسرة واعلم ايها الاحمق بان الاعلام اللى تصبه ليل نهار ماهو اللى دليل اليئس من عدم قدرتكم بفوز الجائزة ولسانك اللى سخرته ليل نهار بان كرستيانو الاحق بها ماهي اللى انشغالك بتصريحاتك لا تفيد بشي واعلم وتذكر وافهم بان الفوز بالجائزة ليس اعلام ودعاية وتصفيف شعر ومكياج واتمنى تريح حالك اشوي عن هذه التصريحات وتاخد فترة نقاهة واستراحة والتفرغ لمشاهدة الساحر المبدع ميسي بما يفعله مع منتخبه وناديه فنتظرنا يوم تتويج ميسي

اقرأ ايضاً