العدد 3689 - الجمعة 12 أكتوبر 2012م الموافق 26 ذي القعدة 1433هـ

روسيا يهزم «رفاق رونالدو» في تصفيات كأس العالم

حسمت روسيا مباراة القمة التي جمعتها بالبرتغال منافستها الرئيسية على إحراز البطاقة الوحيدة المؤهلة مباشرة الى نهائيات كأس العالم في البرازيل العام 2014 بنتيجة 1/صفر مساء أمس (الجمعة) على ملعب لوجنيكي في موسكو.

وسجل مهاجم زينيت سان بطرسبرغ الكسندر كيرجاكوف هدف المباراة الوحيد في الدقيقة السادسة.

ورفعت روسيا رصيدها الى 9 نقاط من أصل 9 ممكنة، كما إنها سجلت 7 أهداف من دون أن يدخل مرماها أي هدف حتى الآن، وخطت خطوة كبيرة نحو بلوغ النهائيات.

وخاض نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو المباراة أساسيا بعد أن أثيرت شكوك حول مشاركته بعد إصابته في كتفه خلال مباراة الكلاسيكو ضد برشلونة، وكذلك الأمر بالنسبة الى زميله في الفريق الملكي بيبي.

ويبدو أن مدرب منتخب روسيا الجديد الايطالي فابيو كابيلو، بدأ يترك بصمة في صفوف فريقه منذ أن استلم تدريبه خلفا للهولندي ديك ادفوكات، ولم يتردد في استبعاد الأسماء الكبيرة أمثال مهاجم ارسنال الانجليزي وقائد الفريق اندري ارشافين، ومهاجم توتنهام الانجليزي رومان بافليوتشنكو، ومهاجم ريدينغ الانجليزي بافل بوغريبنياك، فيما واصل تجديد دماء المنتخب باستدعائه المهاجم الواعد في صفوف لوكوموتيف موسكو مكسيم غريغورييف.

ونجح المنتخب الروسي في احتواء القوة الهجومية في الفريق المنافس المؤلفة من رونالدو وهيلدر بوستيغا ولويس ناني فلم يشكل منتخب شبه الجزيرة الايبيرية خطورة تذكر على مرمى روسيا.

وكان المنتخب الروسي خرج من الدور الاول لكأس الأمم الأوروبية التي استضافتها أوكرانيا وبولندا في يونيو/حزيران الماضي ما أدى الى استقالة ادفوكات.

العدد 3689 - الجمعة 12 أكتوبر 2012م الموافق 26 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً