العدد 3692 - الإثنين 15 أكتوبر 2012م الموافق 29 ذي القعدة 1433هـ

غداً انطلاق ملتقى الشرق الأوسط للتكافل في مملكة البحرين

الوسط - المحرر الاقتصادي 

15 أكتوبر 2012

من المقرّر أن يجتمع أكثر من 200 من كبار صناع القرار وقادة الفكر في صناعة التكافل الإقليمية يوم غد الثلثاء (17 أكتوبر/ تشرين الأول 2012، و18 (الخميس)، بفندق الخليج بمملكة البحرين لحضور فعاليات ملتقى الشرق الأوسط للتكافل. وتحت شعار «معالجة تحديات الربحية: اتجاهات فكرية حديثة لتأمين إسلامي وتعاوني في الشرق الأوسط»، من المقرر أن يقدم الملتقى الذي يعقد برعاية رسمية من مصرف البحرين المركزي وبدعم من جمعية التأمين البحرينية، منبراً رفيع المستوى لإجراء المناقشات التي تسعى إلى معالجة القضايا المتعلقة بتحديات الربحية التي تواجهها شركات التكافل في منطقة الشرق الأوسط. كما سيقوم الملتقى أيضاً بتقييم الاستراتيجيات الجديدة التي تركز على الاستفادة من محركات النمو الرئيسية لصناعة التأمين الإسلامي الإقليمية.

وعلى هامش فعاليات الملتقى، صرّح الرئيس التنفيذي للمؤتمر العالمي للتكافل، ديفيد ماكلين، قائلاً: «على رغم أن التوقعات العامة لصناعة التأمين التكافلي لاتزال إيجابية إلا أنه من الضروري مواجهة التحديات المتزايدة المتمثلة في زيادة التنافس ومواجهة انخفاض الأرباح من الاكتتاب ومحافظ الاستثمار، حتى تحافظ الصناعة على مستوى نموها الحالي. وتواجه صناعة التكافل مثل أي صناعة ناشئة أخرى عدداً من التحديات مثل تحقيق التوازن بين زخم النمو والربحية المستدامة، والحاجة إلى المهنيين المهرة، وتحسين الإطار التنظيمي، ووجود عدد أكبر من الفرص الاستثمارية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، ويجب التغلب على تلك التحديات كافة بصورة عاجلة».

ومن المقرر افتتاح ملتقى الشرق الأوسط للتكافل 2012 بكلمة افتتاحية خاصة يلقيها الرئيس التنفيذي لمراقبة المؤسسات المالية بمصرف البحرين المركزي، عبدالرحمن الباكر.

العدد 3692 - الإثنين 15 أكتوبر 2012م الموافق 29 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً