العدد 3692 - الإثنين 15 أكتوبر 2012م الموافق 29 ذي القعدة 1433هـ

الجلاهمة لـ «الوسط »: تسليم تقرير «الرقابة المالية» لجلالة الملك الأسبوع المقبل

أفصح رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية حسن الجلاهمة، عن تسليم التقرير الجديد للديوان إلى جلالة الملك، خلال الأسبوع المقبل، مؤكداً لـ «الوسط» أن التقرير جاهز.

وتطلع الجلاهمة إلى أن يتم تسليم تقرير الرقابة المالية والإدارية لجلالة الملك قبل عيد الأضحى المبارك، «فالتقرير جاهز منذ فترة، وينتظر موعد تسليمه للملك».

ويتضمن تقرير الرقابة المالية والإدارية عادة التجاوزات والمخالفات التي قامت بها مختلف الأجهزة الحكومية، إلى جانب الكشف عن أوجه صرف الموازنة الخاصة بكل وزارة.

ويأتي قرب موعد تسليم التقرير لجلالة الملك، في الوقت الذي يطالب فيها النواب بالتحقيق في التجاوزات التي ترد في التقرير، فيما يؤكد عدد من أعضاء مجلس النواب أنهم سيعطون التقرير الأولوية في الملفات التي ستناقش في دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثالث.

ويعتبر ديوان الرقابة المالية والإدارية جهازاً مستقلاً مالياً وإدارياً وعضوياً عن السلطتين التشريعية والتنفيذية بموجب المادة (116) من الدستور والمادة (1) من قانونه، حيث تعتبر استقلاليته عن السلطتين التشريعية والتنفيذية أمراً ضرورياً ولازماً لتمكينه من أداء المهمات الرقابية الموكلة إليه بحياد وشفافية واستقلالية تفضي إلى ترسيخ مصداقية نتائج أعماله. هذا ومارس الديوان الرقابة المالية بشقيها النظامي والأداء بالإضافة إلى الرقابة الإدارية على الجهات الخاضعة للرقابة وإصدار تقارير سنوية بشأنها.

العدد 3692 - الإثنين 15 أكتوبر 2012م الموافق 29 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:06 ص

      الادراج تنتظره

      لا تعب نفسك يا استاذ حسن مكانه الادراج وربما سلة المهملات ملينا مجرد شو

    • زائر 1 | 12:23 ص

      ابو كرار

      هل سيكون محاسبه لمن اهدر المال والاراضين والاستثمارات والرشاوي اخرها البا اللكوا طبعا لا

اقرأ ايضاً