العدد 3692 - الإثنين 15 أكتوبر 2012م الموافق 29 ذي القعدة 1433هـ

"الجنوبية" تقيم دورة حول سيكولوجية صنع القرار

عوالي – بلدية الجنوبية 

تحديث: 12 مايو 2017

في إطار سياستها الرامية إلى الارتقاء بالأداء والنهوض بالإنتاجية وصقل المهارات والكفاءات، نظمت بلدية المنطقة الجنوبية دورة بعنوان"سيكولوجية صنع القرار الذكي ومهارات التفكير الحيوي" لعدد من رؤساء الأقسام والمهندسين بالبلدية وذلك في الفترة من 8 الى11 من شهر أكتوبر/ تشرين الأول الجاري بفندق الدبلومات.

وقد حاضر في تلك الدورة أحد المتخصصين المشهود لهم بالكفاءة والتميز في هذا المجال وهو مدرب التنمية البشرية بمركز الإرشاد النفسي بجامعة بني سويف بجمهورية مصر العربية محمود محمد جمعة إبراهيم.

وقد اشتلمت الدورة على عدة محاور مهمة تصب في اتجاه رشادة وعقلانية القرارات المتخذة وخاصة في أوقات الأزمات وما تولدها من ضغوط على صانع ومتخذ القرار، حيث تناول المحاضر بأسلوب سهل ومعمق في آن واحد الوسائل التي تضمن توفير الثقة في اتخاذ القرارات والمراحل والخطوات الضرورية التي تؤدي إلى حل مختلف المشكلات التي يمكن أن يواجهها صانع القرار، مسلطًا الضوء على أهمية التخطيط الجيد وإدارة الوقت بما يكفل صحة وسلامة القرارات المتخذة.

هذا ، وقد اشاد محمود محمد جمعة إبراهيم بتلك الخطوة اللافتة من جانب البلدية الجنوبية وحرصها على إدخال وتطبيق الاساليب العلمية الحديثة وتثقيف العاملين لديها بوسائل وآليات رشادة القرارات، منوهًا بما لمسه من حرص على حضور تلك الدورة وما وجده من تفاعل إيجابي من المشاركين فيها وما طرحوه من اسئلة ومداخلات تنم عن فكرهم الواعي وثقافتهم الواسعة .

واشار إلى أنه قد تم تدريب المشاركين على موضوعات مهمة وضرورية لكل صانع قرار بما يؤدي إلى الوصول إلى الأهداف التي تسعى إليها المؤسسة بأقصر الطرق وأقل التكاليف الممكنة.

وفي ختام الدورة، قام مدير إدارة الموارد البشرية والمالية حسن عبد الله المناعي بتقديم شهادات تقديرية للمشاركين، وتسليم محمود محمد جمعه إبراهيم درعا تذكاريا تقديرا لجهوده المتميزة خلال تلك الدورة التي حازت على إعجاب جميع المشاركين الذي أبدوا رغبتهم في مواصلة مثل هذه الدورات المثمرة .

وأكد عزم البلدية الجنوبية على استمرار ومواصلة هذه السياسة التثقيفية والتشجيعية لموظفيها، مشيرًا إلى أن مثل هذه الدورات تثري أفكار العاملين وتعزز قدراتهم العلمية والعملية .

من جهته أشاد رئيس قسم التدريب والتطوير خالد فليفل بالمحاضر محمود جمعة والأسلوب المقنع والممتع والكفاءة العالية التي أدار بها الدورة وما يتمتع به من معلومات غزيرة وما طرحه من رؤى متطورة ووسائل مبتكرة أدت إلى تحقيق الأهداف المرجوة من عقد تلك الدورة.

وأكدت رئيس دائرة التطوير والتنسيق بالإنابة في البلدية نادية السيد استفادتها الكبيرة من تلك الدورة ، مشيرة إلى أنها ستحدث نقلة نوعية في فكر جميع المشاركين باتجاه اتخاذ القرار الذكي والسليم باستخدام استراتيجيات حديثة، متمنيه تكرار انعقاد مثل هذا النوع من الدورات مستقبلا.

وأشار مهندس التشغيل والصيانة بقسم المنتزهات والحدائق بالبلدية أيمن الكركي إلى أن هذه الدورة تعتبر من أفضل الدورات التي عقدت وخاصة في ظل الأهمية الشديدة لموضوعها وما يمكن أن تحدثه في الواقع العملي من تغيير إيجابي نحو الأفضل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً