العدد 3695 - الخميس 18 أكتوبر 2012م الموافق 02 ذي الحجة 1433هـ

مقتل ممثل حزب تونسي وتسعة جرحى إثر أعمال عنف

قتل ممثل حزب حركة «نداء تونس» أمس الخميس (18 أكتوبر/ تشرين الأول 2012) خلال أحداث عنف جدت في محافظة تطاوين جنوب البلاد على إثر مسيرة نظمها أنصار محسوبون على حركة النهضة الإسلامية وآخرون ينتمون للجنة حماية الثورة بالجهة، بحسب ما ذكرت تقارير إعلامية.

وأكد راديو «موزاييك» مقتل لطفي نقض ممثل حركة نداء تونس في الجهة والذي يقوده رئيس الوزراء السابق الباجي قائد السبسي وهو في الوقت نفسه الكاتب العام للاتحاد الجهوي للفلاحين، متأثراً بجروحه.

وأضاف الراديو أن ممثل نداء تونس تم الاعتداء عليه بالضرب على مستوى الرأس من قبل أنصار حركة النهضة وعناصر من رابطة حماية الثورة. وقالت إذاعة «تطاوين الجهوية» إن المدينة شهدت أمس مسيرة نظمتها الرابطة الشعبية لحماية الثورة بتطاوين والتي سمّاها منظموها «مسيرة التطهير» تخللتها أعمال عنف على إثر وصولها إلى مقر الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري. وقالت الإذاعة إن المشاركين فوجئوا بتسلح موظفي الاتحاد بالحجارة وزجاجات المولوتوف فردوا بالمثل ما أدى إلى حدوث مواجهات ورشق متبادل بالحجارة في غياب أي حضور أمني. وأدت المواجهات ورشق متبادل بالحجارة إلى سقوط ما لا يقل عن تسعة جرحى تم نقلهم إلى المستشفى الجهوي بتطاوين كما تعرض محيط إدارة اتحاد الفلاحة إلى الحرق.

العدد 3695 - الخميس 18 أكتوبر 2012م الموافق 02 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً