العدد 3695 - الخميس 18 أكتوبر 2012م الموافق 02 ذي الحجة 1433هـ

فخرو: برنامج العزل الحراري خفض الاستهلاك الكهربائي بالمباني

المشاركون في الورشة التدريبية للمكاتب الهندسية والاستشارية بشأن تطبيق العزل الحراري
المشاركون في الورشة التدريبية للمكاتب الهندسية والاستشارية بشأن تطبيق العزل الحراري

أكد نائب الرئيس التنفيذي للتوزيعات وخدمات المشتركين بهيئة الكهرباء والماء عدنان فخرو أن برنامج العزل الحراري ساهم في خفض استهلاك الطاقة الكهربائية في المباني نحو 190 غيغاوات ساعة سنوياً، وخفض الانبعاثات الغازية الملوثة بأكثر من 95 ألف طن سنوياً.

جاء ذلك في كلمة ألقاها خلال ورشة تدريبية للمكاتب الهندسية والاستشارية بشأن تطبيق العزل الحراري في المباني، التي أقامتها هيئة الكهرباء والماء بالتعاون مع المركز البلدي الشامل بوزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني.

وأشاد فخرو، في بيان لهيئة الكهرباء والماء امس الخميس (18 اكتوبر/ تشرين الاول 2012)، ببرنامج العزل الحراري ودوره في خفض استهلاك الطاقة الكهربائية في المباني بنحو 190 غيغاوات ساعة سنوياً. كما ساهم هذا البرنامج في خفض الانبعاثات الغازية الملوثة بأكثر من 95 ألف طن سنوياً، مؤكداً حرص الهيئة على الرقي بخدماتها، حيث تهدف هذه الورشة إلى تحسين أداء المكاتب الهندسية في تطبيق أفضل الممارسات الخاصة بالعزل الحراري في المباني.

وأشاد بالتعاون البناء بين كل من وزارة الدولة لشئون الكهرباء والماء ووزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني، وبالدور الإيجابي الذي يقوم به المركز البلدي الشامل، فيما يخص ممارسة العزل الحراري.

بعدها قام نائب الرئيس التنفيذي للتوزيعات وخدمات المشتركين بتكريم مكتب محمد صلاح الدين للاستشارات الهندسية، وتسليمه درع أفضل الممارسات في العزل الحراري بمباني مملكة البحرين.

وقد بدأت أعمال ورشة العزل الحراري بمشاركة أكثر من 100 مهندس من ممثلي المكاتب الهندسية في مملكة البحرين، بالإضافة إلى بعض المشاركين من الجهات المعنية الأخرى.

العدد 3695 - الخميس 18 أكتوبر 2012م الموافق 02 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً