العدد 3696 - الجمعة 19 أكتوبر 2012م الموافق 03 ذي الحجة 1433هـ

عملية إخلاء وهمية بلدية المنامة

المنامة - بلدية المنامة 

تحديث: 12 مايو 2017

نفذت بلدية المنامة بالتنسيق مع ادارة الدفاع المدني بوزارة الداخلية عملية إخلاء وهمية من الحرائق بمجمع اللؤلؤ التجاري، وذلك بهدف تدريب الموظفين والعملاء الموجودين في المبني على كيفية التعامل مع الكوارث عند حدوثها والطرق السليمة والمنهجية في عمليات مواجهة الحرائق وإخلاء المبنى من دون خسائر او إصابات.

وقد اكد مدير عام بلدية المنامة الشيخ محمد بن احمد ال خليفة في هذا الصدد بان البلدية تحرص على الارتقاء بمستوى الوعي والمهارات الخاصة بمواجهة الكوارث والطوارئ، منوها الى ان البلدية تعمل على تكريس هذه الإستراتيجية من خلال تفعيل برامج التدريب المتطورة وإجراء العمليات الميدانية الحقيقية للوصول إلى تأهيل كوادر قادرة على مواجهة الطوارئ وادارة الازمات وتقديم الخدمات والمساعدة للموظفين والعملاء، مشيراً إلى ان بلدية المنامة تحرص على توفير جميع شروط السلامة في المجمع تحقيقاً لسلامة الجميع وسلامة المبنى، إلى جانب نشر ثقافة السلامة بين جميع شرائح المجتمع وخاصة موظفي المجمع.

وثمن مدير عام بلدية المنامة الجهود التي تبذلها إدارة الدفاع المدني بوزارة الداخلية لتوعية المجتمع بشأن الوقاية من الحرائق في المؤسسات والمنازل، لافتاً إلى أن عملية الإخلاء الوهمية تأتي كحلقة ضمن سلسلة من حلقات التدريب بالتعاون مع الدفاع المدني.

وقد قام رجال الدفاع المدني بتفقد أنظمة السلامة في المجمع والتاكد من توفر شروط وتعليمات الأمن والسلامة العامة والمتمثلة في شبكات الإطفاء الآلي وطفايات الحريق، ومخارج الطوارئ ومدلولاتها، وخطط الإخلاء والإيواء، ونقاط التجمع في حالة الطوارئ.

وفي ختام الزيارة أشاد فريق ادارة الدفاع المدني بالجهود التي تبذلها بلدية المنامة لتوفير جميع سبل السلامة في المجمع والاستجابة السريعة لجميع متطلبات الأمن والسلامة والتعاون الدائم مع إدارة الدفاع المدني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً