العدد 3696 - الجمعة 19 أكتوبر 2012م الموافق 03 ذي الحجة 1433هـ

معهد الإمام الزهري يحتفل بتخريج الدفعة الثانية والثالثة من طلبته

الوسط – محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

نظم معهد الإمام الزهري للدراسات الإسلامية مؤخراً حفل تخريج الدفعة الثانية والثالثة لطلبة المركز، وذلك تحت رعاية رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة.

وقد بدأ الحفل بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم تلاها القارئ عبدالرحمن عصام عبدالله، تلتها كلمة للشيخ موفق الدليمي، قال فيها:ها هو اليوم معهد الإمام الزهري يؤتي ثماره بتخريج دفعة من دفعاته حيث بلغ عددهم (42) طالباً وطالبة.

مضيفاً أنه بعد فضل من الله تعالى ثم بجهود المخلصين على رأسهم الشيخ عبد الله بن خالد تأسست هذه المعاهد الشرعية وترعرعت حتى أصبحت صرحاً شامخاً ينتسب إليه المئات من الطلبة والطالبات وتخرج منها الكثير ممن درسوا العلوم الشرعية المتخصصة، فتأهلوا لخوض غمار هذه العلوم المتعلقة بكتاب الله وسنة رسوله الأمين عليه الصلاة والسلام وأقوال أئمة العلم.

داعياً الجميع للانتماء والانضمام إلى هذه المعاهد والالتحاق بالركب وعدم التخلف عنه ودراسة العلوم الشرعية التي بها تعرف الأمة، ويرتفع شأنها ويكون النصر لها مادامت متمسكة بكتاب الله وسنة ورسوله الكريم عليه الصلاة والسلام.

بعدها ألقى الطالب مشعل أحمد بو كمال كلمة الخريجين، قال فيها: العلم الشرعي من أهم العلوم وأشرفها، ونحن في هذا الوقت في حاجة ماسة ليكون منهج حياتنا، لنكون بحق خير أمة أخرجت للناس نأمر بالمعروف وننهى عن المنكر، هذا الوقت الذي انتشرت فيه القنوات الفضائية تبث سمومها، وأعداء الإسلام في الداخل والخارج يتطاولون عليه من كل حدب وصوب، وقت كثر فيه الجدال والمراء في أمور هي أوضح من الشمس في ضحاها.

موضحاً أن التخرج من هذا المعهد ليس لدرجة يحصل عليها الطلب ولا للقب يبحث عنه بل هو أشرف من ذلك بكثير كونه يجب أن يكون خالصاً لوجه الله تعالى وابتغاءً لمرضاته وهو أمانة على عاتق كل منا في نشره، ورفع الجهل عن الآخرين، والذود عن هذا الدين القيم، والرد على أعدائه بالحجة والموعظة الحسنة.

ووجه الطالب بو كمال شكره وتقديره إلى كل المشايخ ما بذلوه من مجهودات جبارة خلال أربع سنوات في تعليمهم وتذليل العقبات التي كانت تواجههم حتى تمكنوا من عبور الطريق وقطف ثمار جهودهم في أشرف العلوم قاطبة ألا وهو العلم الشرعي الذي يتحصل به المسلم على سعادة الدارين، كما توجه بالشكر إلى إدارة المعهد على دعمهم المتواصل للطلبة طيلة فترة دراستهم.

ثم تفضل وكيل الوزارة للشئون الإسلامية فريد بن يعقوب الفتاح بتكريم الطلاب الفائزين بجائزة التميز في الحضور للعام الدراسي 2011م، 2012م، كما قام المعهد بتكريم مدير إدارة الشئون الدينية محمد طاهر القطان، ورئيس البحوث والمعاهد والمراكز الدعوية عبدالله عبدالكريم الدناصوري، إلى جانب تكريم مدرسي العلوم الشرعية بالمعهد، وتوزيع الشهادات والهدايا على الخريجين، كما اهدى المركز درعاً تذكاريا لسمو رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

ومن الجدير بالذكر أن الوزارة تشرف على خمسة معاهد للعلوم الشرعية هي: معهد الإمام مالك بالرفاع، ومعهد الإمام الزهري بالمنامة، ومعهد الإمام أحمد بمدينة عيسى، ومعهد الإمام الشافعي بمدينة حمد، ومعهد البحرين بالمحرق.

كما يشرف المجلس الأعلى للشئون الإسلامية على خمس حوزات دينية بهذه المعاهد لتلقي معظم العلوم الشرعية على أيدي أساتذة جامعيين متخصصين، ويحصلون في نهاية دراستهم على شهادة تخرج معتمدة من قِبل وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً