العدد 3696 - الجمعة 19 أكتوبر 2012م الموافق 03 ذي الحجة 1433هـ

البلديات: منع الاعلانات المحتوية على خشب بالشوارع الرئيسية

المنامة- وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

أفاد الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة بوزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني محمد نور الشيخ أن الوزارة ستصدر قراراً بمنع جميع الإعلانات بكافة أنواعها التي يحتوي في تركيبها على الخشب بالشوارع الرئيسية.

وقال الشيخ أن الوزارة ستبدأ تطبيق هذا القرار مع بداية شهر ديسمبر المقبل، حيث ستمنح الشركات الاعلانية فرصة لتعديل أوضاعها خلال هذه الفترة، مشيراً إلى أن هذا القرار من شأنه أن يسهم في عملية تنظيم الأعلانات بالشوارع الرئيسية، ولضمان سلامة الجميع.

وأوضح الشيخ أن الوزارة تعمل بشكل مستمر إلى تطوير كافة الاشتراطات الخاصة بالاعلانات، وذلك من شأنه أن يطور هذا المجال، ويحقق العوائد الايجابية على الشركة الاعلانية والمعلن.

وأكد الشيخ بأنه بتوجيهات من سعادة وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني الدكتور جمعة بن أحمد الكعبي وضعت الوزارة خطة طموحة لتطوير قطاع الاعلانات على الشوارع الرئيسية، مشيراُ إلى أن هذه الخطة تأتي ضمن استراتيجية الوزارة (إنماء وتنمية 2012) وبرنامج الحكومة الموقر برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر.

كما يهدف القرار المحافظة على الجوانب الجمالية والواجهة الحضرية للمناطق، حيث أن الاعلانات الخشبية بوضعها الحالي تؤثر سلباً على المظهر الجمالي للشارع وعلى الأخص الرئيسية منها، وتعتبر نمطاً قديماً من الاعلانات لا يتماشى مع ما تشهده المملكة من نمو وطفرة عمرانية شاملة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً