العدد 3696 - الجمعة 19 أكتوبر 2012م الموافق 03 ذي الحجة 1433هـ

أبو الفتح: ضرورة التنسيق والتكامل بين الجهات الخدمية والحكومية والمجالس البلدية خدمة للوطن والمواطنين

المنامة – وزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

نيابة عن وزير شؤون البلديات والتخطيط العمراني جمعة بن أحمد الكعبي ترأس وكيل الوزارة لشؤون البلديات والزراعة نبيل محمد أبوالفتح اجتماع اللجنة التنسيقية العليا بين المجالس البلدية والوزارات المعنية ، بحضور الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء الشيخ نواف بن إبراهيم آل خليفة ، ورؤساء كل من المجلس البلدي لبلدية الجنوبية والمحرق والوسطى وعضو المجلس البلدي لبلدية الشمالية وعضو مجلس بلدي المنامة ، ومستشار الوزير لشؤون المجالس البلدية.
وفي بداية الاجتماع رحب سعادة الوكيل بالحضور ، مشيراً إلى أن هذا الاجتماع يأتي في إطار ضرورة التنسيق والتكامل بين الجهات الخدمية والحكومية والمجالس البلدية خدمة للوطن والمواطنين.

من جانبه الاجتماع أكد الشيخ نواف بن ابراهيم أنه بفضل دعم الحكومة تمكنا من إنجاز العديد من مشاريع نقل وتوزيع الكهرباء وبناء المحطات الرئيسية والفرعية، والانتهاء من تنفيذ العديد من مشاريع تشييد خزانات المياه وخطوط نقل المياه وتوزيعها.

وقال: إننا سعداء اليوم بأن نكون معكم في وزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني بوجود الأخوة ممثلي المجالس البلدية لأوضح لكم من خلال هذه اللجنة استراتيجية الهيئة في العمل على توفير احتياجات المملكة من الكهرباء والماء ، وأضاف: أننا نهدف من لقاءنا بكم إلى بحث أهم القضايا التي تهم المواطنين فيما يخص بشؤون الكهرباء و الماء و كذلك بحث أهم ما تم إنجازه من مشاريع وانجازات هيئة الكهرباء والماء لمواجهة الطلب المتنامي على الكهرباء والماء.

حيث استعرض الشيخ نواف بن ابراهيم أهم الانجازات التي تمت من إنشاء المحطات الرئيسية وتوفير المولدات الكهربائية وصيانة إنارة الطرق ، وتم بحث مسالة الحفريات في الشوارع وان تكون مدة ردمها اسبوع على الأكثر ، وكذلك موضوع توصيل التيار الكهربائي لبعض الحدائق.

واعتبر الشيخ نواف بن ابراهيم أن التواصل والتعاون بين الهيئة ووزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني سيكون مستمراً للوصول إلى الغاية التي تحقق الأهداف المنشودة من تقديم أفضل الخدمات والإسراع بالإجراءات فيما يتعلق بالخدمات المقدمة لجميع المشتركين، مرحبا بالاقتراحات والملاحظات التي من شأنها تطوير العمل المشترك.

من جهته أوضح وكيل وزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني لشؤون البلديات والزراعة نبيل أبو الفتح أن اللجنة التنسيقية تعقد اجتماعاتها بصورة مستمرة للاطلاع على سير العمل في مشاريع وبرامج الجهات الخدمية وفقاً للجدولة الزمنية والأولويات التي تم التوافق عليها مع المجالس البلدية ، مشيداً بدور المجالس والجهات المعنية الخدمية وحرصها على تعزيز دور المجالس البلدية كأحد روافد المشروع الوطني لصاحب الجلالة الملك ، مشيراً إلى أن هذا الاجتماع يأتي بناء على توجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة التي يحرص سموه على توجيهها لكل الجهات الخدمية للاطلاع على احتياجات المواطنين من الخدمات الأساسية وكذلك ضمن سعي وزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني وعلى رأسها سعادة الدكتور جمعة بن أحمد الكعبي للالتقاء والتباحث مع جميع الجهات المعنية بتقديم الخدمات بالجودة والكفاءة التي ينشدونها.

يذكر أن اللجنة التنسيقية العليا بين المجالس البلدية والجهات الخدمية شكلت بموجب قرار صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء رقم (17) لسنة 2009 وهي تهدف إلى تحقيق المواءمة بين خطط المجالس البلدية وبرامج الوزارات الخدمية وفقا لأحكام قانون البلديات الصادر بالمرسوم بقانون رقم (35) لسنة 2001 ولائحته التنفيذية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:25 م

      نتمنى ان تنجح في مهمتك بتنفيذ قرار مجلس الوزراء بتاريخ 4مارس 2012م

      وهو ارجاع وتثبيت المؤقتيين
      لقمة العيش أولى
      المؤقتون المفصولون لا يزالون يعانون

    • زائر 1 | 1:59 م

      أبو الفتح

      كنت مسئولاً في الإسكان ولم يبقوك في وظيفتك لأنك أردت أن يحصل أصحاب طلبات من 92 و93 و94 لكن أجهضوها الكبار بإبعاده من وظيفته ووزعوا البيوت على من يحبون ولنا الله يخلف علينا.

اقرأ ايضاً