العدد 3697 - السبت 20 أكتوبر 2012م الموافق 04 ذي الحجة 1433هـ

الملك يأمر بصرف كسوة العيد

سمو الشيخ عبدالله بن خالد مترئساً اجتماع اللجنة العليا للمؤتمر العالمي الثاني لتعليم القرآن الكريم
سمو الشيخ عبدالله بن خالد مترئساً اجتماع اللجنة العليا للمؤتمر العالمي الثاني لتعليم القرآن الكريم

أصدر عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أمره السامي بصرف مكرمة كسوة عيد الأضحى المبارك لجميع الأرامل والأيتام المسجلين لدى المؤسسة الخيرية الملكية.

وكلف جلالته المؤسسة برئاسة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بأن تتولى مهمة الإشراف على صرف ومتابعة هذه المكرمة لجميع المستفيدين.


...رئيس الوزراء يأمر بصرف الرواتب الثلثاء المقبل

أمر رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، بتقديم صرف رواتب جميع موظفي الحكومة قبل حلول عيد الأضحى المبارك، وأن تُصرف الرواتب المستحقة عن شهر أكتوبر/ تشرين الأول الجاري في 23 منه، والذي يصادف يوم الثلثاء المقبل، وذلك تيسيراً للموظفين والعاملين في الوزارات والأجهزة الحكومية المدنية والعسكرية والمتقاعدين، وتمكينهم من قضاء احتياجاتهم وأسرهم قبل حلول إجازة عيد الأضحى المبارك.

وكلّف سموه وزارة المالية وديوان الخدمة المدنية وجميع جهات العلاقة والاختصاص باتخاذ الإجراءات التنفيذية اللازمة لذلك.


العاهل يأمر بصرف كسوة عيد الأضحى للأرامل والأيتام

المنامة - بنا

أصدر عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أمره السامي بصرف مكرمة كسوة عيد الأضحى المبارك لجميع الأرامل والأيتام المسجلين لدى المؤسسة الخيرية الملكية، وكلف جلالته المؤسسة برئاسة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بأن تتولى مهمة الإشراف على صرف ومتابعة هذه المكرمة لجميع المستفيدين.

من جانبه، تقدم رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بخالص الشكر والتقدير والامتنان إلى جلالة الملك الرئيس الفخري للمؤسسة الخيرية الملكية على هذه الرعاية المتميزة وعلى هذه المكرمة الكريمة لأسر الخيرية الملكية، ما يؤكد ما يكنه جلالته من اهتمام أبوي كريم وحرص على توفير مختلف أنواع الرعاية الشاملة والمتميزة للأرامل والأيتام واهتمامه بتوفير الحياة الكريمة لمختلف فئات شعبه الوفي.

إلى ذلك، قال الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية مصطفى السيد، في بيان امس السبت (20 اكتوبر/ تشرين الاول 2012)، «إن هذه المبادرة والمكرمة الملكية الكريمة تأتي من جلالة الملك بشكل دائم ليشارك شعبه المناسبات السعيدة، كما تأتي انطلاقاً من اهتمام جلالته المتواصل إلى فعل الخير وتوجيه مختلف أشكال الدعم للمواطنين في مختلف المناسبات بما يضمن لهم حياة كريمة ومستقرة».


... ويرعى المؤتمر العالمي لتعليم القرآن أواخر أبريل

الجفير - المجلس الأعلى للشئون الإسلامية

عقدت اللجنة العليا للمؤتمر العالمي الثاني لتعليم القرآن الكريم جلستها الأولى برئاسة رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة لبحث الاستعدادات لإقامة المؤتمر الذي سيحظى برعاية عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة اواخر ابريل/ نيسان المقبل.

وذكر بيان صادر امس السبت (20 اكتوبر/ تشرين الاول 2012) ان اللجنة العليا للمؤتمر الثاني لتعليم القرآن الكريم أقرَّت عنوان المؤتمر «المنهج النبوي في تعليم القرآن الكريم» وأهدافه ومحاوره، وحدَّدت الفترة من يوم السبت 27 أبريل المقبل حتى 30 من الشهر نفسه موعدًا لجلسات المؤتمر.

وقررت اللجنة العليا للمؤتمر تحديد 6 لجان فرعية؛ وهي: اللجنة التنفيذية، لجنة السكرتارية، اللجنة العلمية، اللجنة الإعلامية، لجنة العلاقات العامة، واللجنة المالية والتقنية، كما سمَّت رؤساء اللجان.

وبحث الاجتماع الأسماء المقترحة للمشاركة في جلسات المؤتمر، وأقر قائمة الباحثين المستكتبين وقائمة المشاركين من المختصين في مجالات القرآن الكريم والشريعة والتربية لإثراء المؤتمر، ووجَّهت اللجنة اللجان الفرعية إلى أخذ اللازم فيما يتعلق بإرسال الدعوات.

وناقشت اللجنة العليا للمؤتمر بعض الخطط والتصورات الأولية لما يتعلق بإقامة المؤتمر، وأقرت موازنة تقديرية مبدئية، مؤكدةً أهمية أن تكون مخرجات المؤتمر بأفضل ما يمكن. كما وافقت اللجنة على إقامة معرض مصاحب.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن خالد لدى ترؤسه الاجتماع ترحيب مملكة البحرين والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية بإقامة المؤتمر العالمي الثاني لتعليم القرآن الكريم، معربًا عن عميق شكره وتقديره لجلالة الملك على رعاية جلالته المؤتمر، شاكرًا في الوقت نفسه الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم التابعة لرابطة العالم الإسلامي على اختيارها مملكة البحرين لإقامة المؤتمر.

ولفت إلى أنَّ المجلس الأعلى للشئون الإسلامية سيبذل قصارى جهده ليخرج المؤتمر بالصورة اللائقة والمشرفة التي تليق بالحدث وبالرعاية السامية التي يحظها بها، موجهًا سموه إلى سرعة بدء العمل ووضع الخطط والبرامج ذات العلاقة.

ويشار إلى أنَّ إقامة المؤتمر العالمي الثاني لتعليم القرآن الكريم في مملكة البحرين جاء استجابة لطلب الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم التابعة لرابطة العالم الإسلامي. ويعدُّ المؤتمر العالمي لتعليم القرآن الكريم أحد أهم الفعاليات التي تُقام في مجالات القرآن الكريم، وكان المؤتمر الأول لتعليم القرآن الكريم أقيم في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية في مارس/ اذار 2010 برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وحظي المؤتمر بمشاركة واسعة واهتمام كبير.

العدد 3697 - السبت 20 أكتوبر 2012م الموافق 04 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 18 | 4:29 ص

      عيدكم مبارك

      عيدكم مبارك وكل عام وشعبنا البحرين شيعة وسنة بخير ودول الخليج كلها بخير والله لا يحرمنا من الفرحة..

    • زائر 16 | 7:29 ص

      الله يجزاك كل الخير يابو سلمان

      مو جديده عليك كريم ولد كريم وكلنا ال خليفه ماقصرت كلنا اعيالك يابو سلمان
      ابنك
      ابو ريان الدوسري

    • زائر 13 | 3:34 ص

      تنازلت عن نفقة الأولاد مقابل الحضانه ولكني مثقلة بالديون

      ونحن فئة المطلقات العاملات صحيح أننا اضطرينا للعمل وذلك بسبب تخلي أب الأولاد عن النفقة ولكن علينا ديون وقروض وبلاوي ووزارة التنمية ترفض مساعدتنا بحجة أننا نعمل وهل أخطئنا عندما اعتمدنا على أنفسنا حتى لا يتبهذل أولادنا بعد تخلي الأب عنهم

    • زائر 11 | 2:35 ص

      المعاقين

      والمعاقين لهم لو لا ؟؟؟
      اللي نزلت له من المعاقين يخبرنا؟؟؟

    • زائر 9 | 12:57 ص

      كسوة العيد

      بوسلمان والاسر والمعاقين المسجلين في وزارة التنمية ترى محتاجين لكسوة العيد

    • زائر 7 | 12:51 ص

      محروم

      نتمنى ان تشمل المكرمه المستفيدين من المساعدات الاجتماعية بوزاره التنمية

    • زائر 5 | 12:31 ص

      بوعلي

      نتمنى من عاهل البلاد المفدى اصدار امره السامي بصرف كسوة العيد
      للمعاقين فهم بأمس الحاجة الى هذه المكرمة جعلها الله في ميزان حسناته.

    • زائر 4 | 12:31 ص

      ابي جواب

      هذاك العيد قرينا بالجريدة صرف كسوة العيد الايتام ولما رحنا البنك سحبنا الراتب الشهري للايتام ماشفنا اي زيادة ولاشي ! وين الخلل ؟ ومتى نقدر نسحب العيد احنا ع الله وع هالمعاش الي مايكفي لشي 30 دينار وين قاعدين

    • زائر 3 | 12:24 ص

      صاحب اليد البيضاء

      الي جلالة الملك حفظ الله ترا ذو الاحتياجات الخاصة بعد محتاجين اكثر من غيرهم لان اول على أدوية و اشياءالصحية و الملابس اتمنى أنكم تنظرون الي هاي شي و شكرًا

    • زائر 1 | 9:55 م

      يعني ناس وناس

      ليش المعوقين والمحسوبين ضمن وزاره التنميه من ذوي الاحتياجات الخاصه ةمالهم رب

اقرأ ايضاً