العدد 3697 - السبت 20 أكتوبر 2012م الموافق 04 ذي الحجة 1433هـ

هجرس تقترح إنشاء لجنة وطنية لمعالجة ظاهرة العنف

تقدمت عضو لجنة المرافق العامة والبيئة بمجلس النواب ابتسام هجرس بمقترح برغبة بشأن تشكيل لجنة وطنية عليا لمعالجة القضايا المترتبة على ظاهرة عنف الشباب تضم عددا من الوزارات وذلك استجابة للخطاب السامي لجلالة الملك أثناء افتتاح دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثالث.

وجاء في الاقتراح، الذي عممه بيان من مجلس النواب امس السبت، «تشكيل لجنة وطنية عليا لمعالجة القضايا المترتبة على ظاهرة عنف الشباب تضم وزارات الداخلية والتربية والتعليم والتنمية الاجتماعية والعدل والشئون الإسلامية والصحة وحقوق الإنسان والشباب والرياضة... إلخ، وذلك لدراسة ومعالجة أسباب ظواهر عنف فئة الشباب في الشارع ووضع الحلول المقترحة والاستفادة من التجارب التي مرت بها الدول التي عانت من ظاهرة العنف الشبابي». كما جاء في مبررات الطلب، تفاقم ظاهرة عنف الشارع، وان غالبية ضحايا العنف هم من فئة الأطفال والشباب، وعدم وجود جهة مركزية لدراسة ومعالجة احتياجات الشباب السياسية والاقتصادية والاجتماعية والصحية والنفسية، وتفاقم المشاكل الأمنية التي تسببت بها فئة الشباب الناتجة عن مشاكل التسرب من التعليم والتفكك الأسري والمخدرات.

العدد 3697 - السبت 20 أكتوبر 2012م الموافق 04 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 5:45 ص

      اللهم حسن حالنا الى احسن حال

      اذا لم يتم اصلاح الاسر التى تبني على تربية ابنائها على تربية خاطئة
      فالعنف مستمر والعداوة بين الجيران مستمرة طال ما كان هناك سبب واحد
      وهو التحريض على العنف الطائفي ...بصراحة هذه الحالة تفشت وكنا قبل عقدين نعيش اخوة وجيران متحابين نتناول الطعام معا اما الان تتناولنا البغضاء
      ابوعلي

    • زائر 3 | 2:53 ص

      حلقة الإسبوع

      قلنا لش يا يبه .. اتكلمي في موضوع يهم المواطن .. إرجاع المفصولين ، معاش بو200 دينار ، البطالة ، إذا انتم يالنوايب والنايبات ممنوعين في مواضيع معينه خبرونا عنها حتى لا نحرجكم ونطالبكم ابها، مع اننا نعرف بانكم لن توصلون إلى نتيجة (ذكرتوني ابمحامي حسينوه اللي اسمه يكي يكي )

    • زائر 2 | 1:31 ص

      الحل سهل المنال بإرادة إصلاح حقيقية

      يكمن الحل في السماح للمواطنين الشيعة بالتظاهر سلميا دون أن تعتدي عليهم قوات الأمن كما يحصل الآن حيث تتعمد قوات (حفظ النظام) المدججة بمختلف الأسلحة إلى قمع جميع المسيرات السلمية بكل عنف وخنق القرى واستخدام سلاح الشوزن في الحاق الأذى بكل من يتواجد في أي مسيرة. السؤال إذا كان هذا مستوى عنف السلطة الرسمية من الطبيعي أن يتخذ الأهالي المسالمين طريقة لحماية أرواحهم. اتقوا الله في أنفسكم وأبنائكم وستدور الدوائر يوما

اقرأ ايضاً