العدد 3698 - الأحد 21 أكتوبر 2012م الموافق 05 ذي الحجة 1433هـ

مقتل جندي اردني في اشتباك مع مسلحين حاولوا التسلل الى سوريا

قتل جندي اردني ليل الاحد الاثنين خلال اشتباك مع عدد من المسلحين لدى محاولتهم التسلل الى سوريا، كما اعلن وزير الاعلام الاردني لوكالة فرانس برس.
وقال سميح المعايطة وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال وزير الثقافة الناطق الرسمي باسم الحكومة، ان "العريف محمد عبدالله المناصير (25 عاما) استشهد خلال اشتباك ليل الاحد الاثنين مع مجموعة مسلحة لدى محاولتها التسلل الى سوريا".
من جانبه، قال مصدر عسكري لفرانس برس طالبا عدم ذكر اسمه ان "العريف المناصير قتل خلال تبادل لاطلاق النار مع مجموعة تضم نحو 12 مسلحا كانوا يحاولون التسلل الى سوريا".
واضاف ان "قواتنا كانت نصبت كمائن في مواقع مختلفة على الحدود الشمالية منذ اندلاع الازمة في سوريا، وتتبعت المجموعة المسلحة التي اقتربت من نقطة تسلل حيث طلب من افرادها التوقف لكنهم رفضوا وبادروا باطلاق النار".
واشار المصدر الى ان "العريف المناصير قتل خلال الاشتباك ليل الاحد الاثنين وتم اعتقال عدد من افراد المجموعة" الا انه لم يحدد عدد المعتقلين.
ويأتي مقتل الجندي بعد ساعات على اعلان المملكة احباط "مخطط ارهابي كبير" لمجموعة مرتبطة بتنظيم القاعدة كان يستهدف مراكز تجارية وبعثات دبلوماسية عبر هجمات انتحارية باستخدام احزمة ناسفة وعبوات متفجرة وسيارات مفخخة.
واكد المعايطة الاحد ان افراد تلك المجموعة وعددهم 11 شخصا دخلوا الى المملكة عبر حدودها مع سوريا.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً