العدد 3703 - الجمعة 26 أكتوبر 2012م الموافق 10 ذي الحجة 1433هـ

مانشستر سيتي يهزم سوانزي ويتقدم الى المركز الثاني في انجلترا

رويترز
رويترز

ارتقى مانشستر سيتي المدافع عن اللقب الى المركز الثاني في دوري انجلترا الممتاز لكرة القدم بعد أن سجل مهاجمه كارلوس تيفيز هدفا من تسديدة قوية في الشوط الثاني فاز به 1-صفر على سوانزي سيتي اليوم السبت. ورفع سيتي الذي لم يخسر في المسابقة هذا الموسم رصيده الى 21 نقطة من تسع مباريات متأخرا بفارق نقطة واحدة عن تشيلسي المتصدر الذي سيستضيف مانشستر يونايتد غدا الاحد. ويحتل يونايتد المركز الثالث برصيد 18 نقطة. وسدد تيفيز كرة قوية من 25 مترا سكنت شباك ميشيل فورم حارس سوانزي في الدقيقة 61. وعانى فورم من اصابة بينما كان يحاول التصدي للكرة وحل محله جيرهارد تريمل بعد توقف اللعب لفترة طويلة من أجل علاجه. وتم اضافة أكثر من 12 دقيقة كوقت بدل ضائع في استاد الاتحاد بعدما احتاج ميكا ريتشاردز مدافع سيتي الى العلاج أيضا قبل نقله على محفة الى خارج الملعب. وارتقى ارسنال من المركز التاسع الى الرابع برصيد 15 نقطة بعد فوزه 1-صفر على كوينز بارك رينجرز. وسجل ميكل ارتيتا هدف الفوز لارسنال بتسديدة من مدى قريب في الدقيقة 84 بعد أن ارتدت الكرة من العارضة بعد قليل من طرد ستيفان مبيا لاعب رينجرز بسبب مخالفة ضد توماس فيرمالين لاعب ارسنال وهو بذلك تاسع لاعب من رينجرز يطرد خلال 2012. وجاء هذا الانتصار بعد هزيمتين متتاليتين لارسنال في الأيام السبعة الأخيرة أمام نوريتش سيتي في الدوري وشالكه في دوري أبطال اوروبا. وشهدت المباراة عودة المدافع جاك ويلشير الى تشكيلة ارسنال بعد غياب طويل استمر اكثر من عام بسبب مشكلات في الكاحل. وقدم ويلشير اداء جيدا خلال 67 دقيقة قبل استبداله. وبقي رينجرز بدون فوز في أول تسع مباريات في المسابقة ليتذيل الترتيب برصيد ثلاث نقاط. وقال الفرنسي ارسين فينجر مدرب ارسنال بعد الفوز "عندما تخسر مرتين فان الثقة تتلاشى سريعا.

وبالنسبة لنا فان الشيء الاهم اليوم هو الفوز بالمباراة.. لقد كانت معركة في مواجهة فريق كوينز بارك رينجرز الجيد وكانت معركة داخلية بالنسبة لنا. لكن كوينز بارك فريق جيد ولن يستمر في ذيل القائمة." وتعادل ريدينج مع ضيفه فولهام 3-3 في مباراة مثيرة ليبقى الفريق المضيف بدون انتصار هذا الموسم الا انه رغم ذلك تقدم مركزا ليحتل المركز 18 بين فرق البطولة العشرين. وبدا أن ديميتار برباتوف ضمن نقاط اللقاء لفولهام عندما سجل هدفا قبل دقيقتين من النهاية لكن هال روبسون كانو ادرك التعادل لريدينج. وتغلب ويجان اثليتيك 2-1 على ضيفه وست هام يونايتد بفضل هدفين احرزهما ايفان راميس وجيمس مكارثر قبل أن يحرز جيمس تومكينز هدف وست هام في الدقائق الأخيرة. وهذا الفوز الثاني لويجان الخامس عشر في القائمة خلال الموسم الحالي واوقف رصيد وست هام عند 14 نقطة في المركز التاسع.

وتعادل استون فيلا 1-1 مع ضيفه نوريتش سيتي في مباراة شهدت طرد جو بينيت لاعب فيلا في بداية الشوط الثاني ليستمر تعثر الفريق الذي يدربه بول لامبرت ويقترب من منطقة الهبوط. احرز هدف السبق لاستون فيلا الذي تراجع الى المركز 17 لاعبه كريستيان بنتيك الا ان مايكل تيرنر تعادل للضيوف بعد ذلك. كما تعادل ستوك سيتي مع سندرلاند بدون أهداف.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً