العدد 3704 - السبت 27 أكتوبر 2012م الموافق 11 ذي الحجة 1433هـ

«كاسبرسكي» تطور نظام تشغيل جديد للكمبيوتر يركز على الأمن

أعلنت شركة كاسبرسكي المتخصصة في تطوير برامج مكافحة فيروسات الكمبيوتر سعيها لتطوير نظام تشغيل جديد لأنظمة المعلومات الأساسية مثل أنظمة التحكم الصناعي التي تستخدم في التحكم في المصانع ومشروعات البنية الأساسية.

وقال رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لشركة كاسبرسكي لاب، إيوجين كاسبرسكي، في تدوينة عبر الإنترنت: «في حين تعطي الشركات العادية اهتماماً كبيراً بتأمين بياناتها السرية وأنظمة المعلومات لديها، فإن المؤسسات التي تعمل في مجالات إدارة المحطات النووية والتحكم في شبكات النقل تعتبر تأمين شبكات معلوماتها أمراً بالغ الأهمية».

وأضاف أن شركته «تطور حالياً نظام تشغيل يوفر أقصى درجات الحماية من الفيروسات وعمليات القرصنة واختراق الشبكات لمثل هذه المؤسسات وخاصة في ظل تزايد خطر الفيروسات وسرعة تطورها بما يتجاوز قدرة شركات تطوير برامج مكافحتها على الابتكار».

وأشار إلى أن «الميزة في نظام التشغيل الجديدة هي أنه نتيجة تحليل أحدث الفيروسات وتقنيات مكافحتها حتى الآن»، مضيفا أن «الجهد الكبير والكلفة العالية لتطوير هذا النظام مبرر تماماً في ضوء الفوائد الهائلة التي سيوفرها في مجال التغلب على الفيروسات».

وقال: «إن هدف الشركة هو تطوير نظام التشغيل بحيث يمكن تضمين برامج التحكم الصناعي فيه وفي الوقت نفسه يكون قادراً على اكتشاف الفيروسات والتصدي لها».

العدد 3704 - السبت 27 أكتوبر 2012م الموافق 11 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً