العدد 3710 - الجمعة 02 نوفمبر 2012م الموافق 17 ذي الحجة 1433هـ

«اللآلئ» أول فرقة استعراضية للأطفال في البحرين

تم تدشينها في «نقش غاليري» خلال أيام العيد

في أجواء من المرح والمتعة والفائدة ووسط حضور لافت تم تدشين فرقة «اللآلئ» الاستعراضية للأطفال مساء يوم الأحد الماضي، ثالث أيام عيد الأضحى المبارك في نقش غاليري بمجمع العالي.

وقدمت «اللآلئ» أول عرضها الإنشادية تحت عنوان «تهويدة»، وهو يستعرض مراحل الطفولة المختلفة، طارحة من خلاله عدداً من الأناشيد التي يضمها ألبومها الإنشادي الأول والذي يحمل الاسم نفسه.

اشتمل حفل التدشين على العديد من الفقرات، إذ بدأ بتلاوة عطرة لآيات من الذكر الحكيم بصوت عضو الفرقة يوسف حمادي، تلا ذلك كلمة للعضو نور الخزاعي ثم قدم فرسان اللآلئ أوبريتهم بتقديم 5 أناشيد من أصل 7 يضمها الألبوم. وتميزت الأناشيد التي قدمتها الفرقة بحسها الفولكلوري وبتركيزها على تقديم الموروث الشعبي، وتتخللها حوارات قصيرة قدمت بأسلوب استعراضي جاذب.

وقالت مخرجة الاستعراض يثرب الخزاعي: «تفاجأنا من حجم الإقبال الجماهيري على العرض، لقد اكتظت قاعة نقش غاليري بالحضور، ولذا قررنا تقديم عرض آخر سنعلن عنه قريباً».

وأكدت الخزاعي على أن الهدف من وراء تأسيس هذه الفرقة استقطاب مواهب وطاقات الأطفال لتنميتها وتحفيزها».

شارك في العرض عدداً من أعضاء الفرقة وهم زهراء التيتون، وسارة الخزاعي، وسيدهادي الوداعي، ومنار العابد، ونضال العصفور، ونور الخزاعي، كما قام سيدمهدي الوداعي بدور مارد المصباح. العمل من فكرة أحلام الخزاعي فيما كتب الأنشودات التي اشتمل عليها الشاعر عبدالله القرمزي. يثرب الخزاعي تولت إخراج العمل مسرحياً، فيما قام مجتبى العابد بإخراجه صوتياً، وتولى خلف حبيل التوزيع الموسيقي.

العدد 3710 - الجمعة 02 نوفمبر 2012م الموافق 17 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً