العدد 3712 - الأحد 04 نوفمبر 2012م الموافق 19 ذي الحجة 1433هـ

تمكين تدشن برنامج " دعم المؤسسات الكبيرة" وشركة أوال الخليج للصناعات أولى الشركات المستفيدة

حصلت شركة أوال الخليج للصناعات والمتخصصة في صناعة وتسويق أجهزة التكييف والأجهزة الالكترونية الأخرى على دعم تقني من تمكين من خلال برنامج "دعم المؤسسات الكبيرة".

وتسعى تمكين من خلال هذا البرنامج إلى توفير الدعم اللازمة للمؤسسات الوطنية الكبيرة لامتلاك أحدث المعدات والتقنيات الصناعية اللازمة للمساهمة في توسعة وتنويع عملياتها وبالتالي ضمان استمرارية عملها. وفي إطار هذا البرنامج ستساهم تمكين بنسبة 50% من كلفة المعدات بحد أقصاه 150 آلف دينار بحريني.

ويشترط في المؤسسات المتقدمة للاستفادة من البرنامج أن تمتلك شهادات ترخيص تجاري سارية المفعول. كما يشترط أن تعادل عائداتها السنوية 5 ملايين دينار بحريني أو أكثر، ويجب أن تقدم بيانات مالية مدققة. وإضافة إلى ذلك يجب أن تلتزم الشركة أو المؤسسة بتعيين مواطنين عاملين بحرينيين كحد أدنى، أو زيادة رواتب موظفين بحرينيين يعملان لديها بحد أدنى قدره 50 دينار بحريني شهريا على الأقل. ويحق للمؤسسات العاملة في جميع القطاعات التقدم بطلبها للاستفادة من هذا البرنامج. وسيتم تقييم الطلبات وقبولها من قبل وكالة تمكين لدعم تطوير المؤسسات.

وفي هذا الصدد قال نائب الرئيس لتنمية المؤسسات والثروة البشرية في "تمكين" أحمد عبد الغني الشيخ، "أن برنامج دعم المؤسسات الكبيرة" هو نتاج مبادرة إستراتيجية اطلقتها "تمكين" كأداة فعالة لدعم و تحفيز هذه الفئة من المؤسسات على الارتقاء بكفائتها وضمان استمراريتها".

وحصلت شركة أوال الخليج للصناعات بموجب البرنامج على دعم تقني يشمل شراء عدد من الأجهزة والمعدات التقنية للشركة والتي ستساهم بدورها في الارتقاء بأداء وجودة عملية انتاج المكيفات والأجهزة الكهربائية الأخرى التي تنتجها الشركة كالمبردات والغسالات و المكانس وغيرها من الأجهزة.

من جانبه، صرح المدير التنفيذي لشركة أوال الخليج عادل مطر بأن هذه المبادرة من تمكين من شأنها توفير فرص جديدة لتحفيز نمو المؤسسات البحرينية والارتقاء بكفاءة الكوادر البحرينية وأضاف بقوله " يسعدنا أن نكون في صدارة المؤسسات التي تنضم لبرنامج دعم المؤسسات الكبيرة الذي سيساهم في حصولنا على الدعم للاستثمار في أحدث التقنيات والاطلاع على آخر المستجدات التقنية في مجال عملنا" .

وقد أعلنت تمكين في وقت سابق من هذا العام عن موازنة تقدر بـ 104 ملايين دينار، لدعم المؤسسات الخاصة وتنمية الثروة البشرية، خصص منها 51 مليون دينار بحريني لدعم مؤسسات القطاع الخاص وذلك خلال العام الجاري (2012).

ويشمل برنامج دعم مؤسسات القطاع الخاص برنامج تمكين لدعم تطوير المؤسسات على البرامج التالية: برنامج تطوير الأعمال (استشارة) للمساعدة في التخطيط الاستراتيجي وتحديد رؤية وأهداف المؤسسة، وبرنامج الدعم القني (تقنية) الذي يوفر الدعم في شراء أحدث الأدوات والمعدات للمؤسسات، وبرنامج أنظمة إدارة الجودة (جودة) للمساعدة على تخطيط وتطبيق أعلى معايير الجودة العالمية، وبرنامج دعم النمو (ترويج) لدعم مشاركة المؤسسات في الفعاليات والمعارض المحلية والدولية، وبرنامج دعم التسويق (تسويق) لتوفير الدعم في تصميم وتطبيق استراتيجيات تسويق واتصالات فعالة. هذا اضافة الى "برنامج دعم المؤسسات الكبيرة" لدعم امتلاك المعدات والتقنيات الصناعية لتحسين أدائها وزيادة قدراتها

وبإمكان أصحاب المؤسسات والمؤسسات الراغبين في الاستفادة من برنامج دعم المؤسسات الكبيرة زيارة موقع وكالة دعم تطوير المؤسسات في مبنى ميرال الواقع في منطقة السيف، أو الاتصال بمنسق البرنامج على الرقم: 39142624 .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً