العدد 3712 - الأحد 04 نوفمبر 2012م الموافق 19 ذي الحجة 1433هـ

رئيس الأمن العام: تحديد عدد من المشتبه بهم في "تفجيرات المنامة" و الأجهزة تتبع خيوط الجريمة

عقد رئيس الأمن العام اللواء طارق حسن الحسن مؤتمرا صحفيا في إطار الحرص على التواصل الدائم مع الجمهور واطلاعهم على ما تشهده مملكة البحرين في الآونة الأخيرة من أحداث مؤسفة، وتسليط الضوء على ملابسات الأعمال الإرهابية التي وقعت صباح اليوم الاثنين (5 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012) بمنطقة العدلية والقضيبية والحورة بمحافظة المنامة والتي راح ضحيتها شخصين آسيويين إثر انفجار قنبلتين محليتين الصنع بمنطقة القضيبية كما أصيب أيضاً شخص ثالث بجروح بليغة نتيجة انفجار قنبلة محلية الصنع بمنطقة العدلية.

وأوضح رئيس الأمن العام أن غرفة العمليات الرئيسية بوزارة الداخلية تلقت اتصالا هاتفيا عند الساعة 4.31 صباح اليوم من احد المواطنين يفيد بتعرض أحد عاملي النظافة (آسيوي الجنسية) لإصابات بليغة متفرقة في يديه ورجليه جراء انفجار جسم غريب أثناء مزاولته عمله بإزالة القمامة بالقرب من مأتم العدلية ، حيث توجهت الفرق المختصة إلى الموقع وتم نقل المصاب بسيارة الإسعاف إلى مجمع السلمانية الطبي وإدخاله إلى وحدة العناية المركزة .

كما عثر رجال الأمن على قنبلة أخرى بنفس الموقع وعلى مسافة تتراوح بين 15 الى 20 متر من القنبلة الأولى حيث تمكنوا من إبطال مفعولها .

وأضاف اللواء الحسن أنه في الساعة 5:47 تلقت غرفة العمليات (الرئيسية) اتصال هاتفي مفاده وجود شخص آسيوي الجنسية يبلغ من العمر 27 عاما مصاب جراء انفجار قنبلة محلية الصنع في مجمع 321 بمنطقة القضيبية ، وقد انتقلت على الفور الجهات المعنية إلى موقع الانفجار حيث تبين بأن الشخص قد توفي متأثراً بجراحه .

وقال رئيس الأمن العام أنه في الساعة 7:50 تلقت غرفة العمليات (الرئيسية) اتصالا هاتفي من أحد المقيمين مضمونه وقوع انفجار بواسطة قنبلة محلية الصنع على طريق رقم 2157 بمنطقة القضيبية وقد انتقلت الجهات المعنية للمعاينة وإجراء اللازم ، وتبين بأنه نتج عن هذا الانفجار تضرر سيارة مدنية خاصة تخص المبلغ وذلك بسبب وجودها بموقع الانفجار.

وفي تمام الساعة 8:55 تلقت غرفة العمليات (الرئيسية) أيضاً بلاغا مضمونه وجود شخص مصاب جراء انفجار قنبلة محلية الصنع خلف أحد المباني في منطقة القضيبية وعلى الفور تم نقل المصاب للعلاج في مجمع السلمانية الطبي حيث توفى متأثراً بجروحه البليغة ، كما تلقت غرفة العمليات (الرئيسية) في الساعة 9:24 بلاغا من أحد المقيمين مضمونه سماع صوت انفجار على شارع الزبارة بمنطقة الحورة وقد توجهت الفرق المختصة إلى الموقع وأتضح بعد المعاينة بأنه انفجارا وقع بواسطة قنبلة محلية الصنع على طريق رقم 1844 مجمع رقم 318 بمنطقة الحورة ، وتسبب في إتلاف ثلاث سيارات مدنية خاصة كانت موجودة بالموقع .

وذكر رئيس الأمن العام بأن الدوريات الأمنية والفرق المختصة قد هرعت إلى مواقع التفجيرات وقامت بتطويق مسارح الجريمة وتحريز ورفع الأدلة وسؤال الشهود ، وذلك بعد أنا قامت بتأمين تلك المواقع ، وتعكف الفرق المختصة على تتبع خيوط هذه الجرائم الإرهابية للتعرف على مرتكبيها ومدبريها والقبض عليهم تمهيدا لتقديمهم للعدالة، حيث تم بالفعل تحديد عدد من المشتبه بهم.

كما تم إخطار النيابة العامة التي انتقلت إلى مواقع الأحداث لاتخاذ ما يلزم .

وأكد اللواء طارق الحسن بأن وزارة الداخلية وانطلاقا من مسئولياتها الدستورية والقانونية سوف لن تدخر جهدا في تعقب كل من تسول له نفسه العبث بأمن البلاد والعباد من أجل القبض عليهم وتقديمهم للعدالة ، وإنها سوف تتخذ كافة الإجراء الواجبة قانونا للعمل على القبض على هؤلاء الارهابيون ومن يقف معهم ويدعمهم ويحرضهم أو يتستر عليهم ، مهيبا بالمواطنين والمقيمين الكرام بتوخي الحيطة والحذر عند وجود أي جسم مشتبه به وإبلاغ الجهات المعنية على الهاتف رقم 999 ، ومن لديه أية معلومات قد تفيد في اعمال البحث والتحري الاتصال على الهاتف 80008008





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 35 | 1:03 ص

      ؟؟؟؟؟

      وأكد اللواء طارق الحسن بأن وزارة الداخلية وانطلاقا من مسئولياتها الدستورية والقانونية سوف لن تدخر جهدا في تعقب كل من تسول له نفسه العبث بأمن البلاد والعباد من أجل القبض عليهم وتقديمهم للعدالة

    • زائر 18 | 1:42 م

      الاوهام

      للاسف يوجد بشر يبررون التفجيرات و القتل. اين اخلاق البحرينين والله عيب عليكم. التفجيرات حقيقه مستنكره و قتلو عنف و يوجد يبشر في وطني يسخفون بقتل الانسان. والله عيب

    • زائر 15 | 12:33 م

      سؤال

      انفجارات بلا دخان وبلا حريق وبلا أصوات
      هل هو انفجار حسب النيات

    • زائر 6 | 11:46 ص

      غربب

      وين اثار الحريق؟!!!!
      حتى السيارة مافيها شي مجرد مفتوح البانيت

    • زائر 2 | 11:32 ص

      بلد الشراع

      لماذا تزامنت الإنفجارات مع منع المسيرات السبب واضح عند أصحاب العقول المتواضعة

اقرأ ايضاً