العدد 3713 - الإثنين 05 نوفمبر 2012م الموافق 20 ذي الحجة 1433هـ

مصرف سويسري يفتتح فرعاً إقليمياً في البحرين

المنامة - مصرف البحرين الرمكزي 

05 نوفمبر 2012

قام مصرف البحرين المركزي، بترفيع الترخيص الممنوح لبنك بي إس آي إس أيه، وهو أحد أقدم البنوك في سويسرا، في مملكة البحرين من مكتب تمثيلي إلى ترخيص (فرع) شركة استثمار/ الفئة 2.

ومنح «المصرف» بنك بي إس آي إس أيه ترخيصاً لفتح مكتب تمثيلي في يونيو/ حزيران 2008، وقد قرر البنك الآن رفع مستوى الترخيص الممنوح له من قبل مصرف البحرين المركزي حتى يتمكن من العمل كفرع وسيكون هذا الفرع مركزاً لمنطقة الشرق الأوسط بأكملها.

وبهذه المناسبة قال مدير إدارة التراخيص والسياسات في مصرف البحرين المركزي أحمد البسّام: «إننا نرحّب بقرار بنك بي إس آي إس أيه بتوسيع أعماله في المنطقة وباختياره مملكة البحرين لتكون مركزاً إقليمياً للبنك في منطقة الشرق الأوسط».

وأضاف أن «وجود مؤسسة مالية مرموقة مثل بي إس آي إس أيه في البحرين هي قيمة مضافة للدور الريادي الذي تقوم به المملكة كمركز مالي في المنطقة».

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لبنك بي إس آي إس أيه - فرع البحرين، أدموندو سارتور: «يعتقد بنك بي إس آي بأن البحرين هي المكان المثالي لتأسيس وجود له في الشرق الأوسط، ولذلك فقد قمنا بزيادة عدد أعضاء فريقنا الذي يقوم بتقديم خدمات متخصصة لإدارة الأصول كما قمنا بترفيع مستوى ترخيصنا لتمكيننا من توسعة المنتجات والخدمات التي نقدمها في الشرق الأوسط ولتلبية متطلبات قاعدة زبائننا بأفضل ما يمكن».

يذكر، أن بنك بي إس آي إس أيه هو بنك سويسري متخصص في الصيرفة الخاصة مرخص من قبل هيئة مراقبة سوق المال السويسرية (فينما)، وقد تأسس في كانتون لوغانو، سويسرا في العام 1873 وكان يعرف باسم بانكا ديللا سويزيرا إيتاليانا ولديه تاريخ حافل في إدارة الثروات الخاصة يمتد إلى أكثر من 130 عاماً. ولدى البنك الآن تواجد دولي في أوروبا وآسيا والشرق الأوسط وأميركا اللاتينية.

ومن خلال مكاتبه المنتشرة في جميع أنحاء العالم، يوفر «بي إس آي» خدمات متكاملة في إدارة الثروات والحلول الاستثمارية والخدمات المصرفية المتكاملة للزبائن ذوي الملاءة العالية والزبائن الخاصين ذوي الاحتياجات المالية المركّبة والمتطوّرة.

العدد 3713 - الإثنين 05 نوفمبر 2012م الموافق 20 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً