العدد 3713 - الإثنين 05 نوفمبر 2012م الموافق 20 ذي الحجة 1433هـ

«البحرين والكويت» يطلق خدمات مصرفية لزبائنه من ذوي الاحتياجات الخاصة

أطلق بنك البحرين والكويت، البنك الرائد في مجال الخدمات المصرفية التجارية وخدمات الأفراد في البحرين، خدمات جديدة تعمل على تلبية احتياجات الزبائن من ذوي الاحتياجات الخاصة. جاء هذا الإعلان خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس الاثنين (5 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012) في المجمع المالي بالرفاع، وحضره الرئيس التنفيذي لبنك البحرين والكويت، عبدالكريم بوجيري، وعدد من كبار الموظفين في البنك إلى جانب أعضاء من مختلف الجمعيات المعنية.

تشكل هذه المبادرة الرائدة خطوة إيجابية مهمة لذوي الاحتياجات الخاصة في مملكة البحرين الذين سيتمكنون من خلالها من الوصول إلى خدمات بنك البحرين والكويت المخصصة لهم والتأكد من حصولهم على تجربة مصرفية مريحة وملائمة.

بهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لبنك البحرين والكويت عبدالكريم بوجيري معلقا: «إننا في بنك البحرين والكويت ملتزمون دائماً بالسعي لخلق تجربة مصرفية مثالية لجميع زبائننا. يذكر أن البنك يهتم بتوفير سبل الراحة المصرفية لذوي الاحتياجات الخاصة الذين يشكلون جزءا لا يتجزأ من هذا المجتمع المتآزر».

وأضاف بوجيري «هذه المبادرة هي ليست البداية بالنسبة للبنك من حيث التزامه تجاه ذوي الاحتياجات الخاصة، فبنك البحرين والكويت يتمتع بتقاليد طويلة وراسخة من المسئولية الاجتماعية، ولكنها الخطوة الأولى من حيث تقديم بنك البحرين والكويت لخدمات مصرفية مصممة خصيصا لذوي الاحتياجات الخاصة، الأمر الذي يؤكد مرة أخرى من وضع بنك البحرين والكويت كاحدى المؤسسات الرائدة في المواطنة المسئولة».

وأوضح بوجيري أن «الخدمات الجديدة تشمل توفر موظفين مؤهلين للتحدث بلغة الإشارة، حيث سيتواجد هؤلاء الموظفين في عدد من المجمعات المالية وفروع بنك البحرين والكويت لخدمة الزبائن من ذوي الإعاقة السمعية. إضافة إلى ذلك، سيقوم البنك بإلغاء عدد من الرسوم لصالح الزبائن من ذوي الاحتياجات الخاصة، فضلاً عن تخصيص مواقف سيارات ومداخل مهيأة لكراسي المقعدين في جميع المجمعات المالية. مضيفاً، أنه ستتوفر للزبائن من ذوي الاحتياجات الخاصة أثناء زيارتهم لمختلف الفروع مساعدة خاصة من أجل راحتهم».

وبيّن بوجيري أن المرحلة الأولى من المبادرة شملت تدريب عدد من موظفي الفروع في البنك على لغة الإشارة بالتعاون مع جمعية البحرين للصم. وتم تصميم التدريب ليشمل تعلم المهارات الأساسية للغة الإشارة إضافة إلى لغة الإشارة المتصلة على وجه التحديد بالمعاملات المصرفية حتى يتمكن الموظفون من التواصل مع العملاء من ذوي الإعاقة السمعية.

العدد 3713 - الإثنين 05 نوفمبر 2012م الموافق 20 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً