العدد 3713 - الإثنين 05 نوفمبر 2012م الموافق 20 ذي الحجة 1433هـ

الحلواجي: الظروف مهيأة لـ «الأحمر» للبروز والتألق

جائزة لأفضل لاعب في المباراة مقدمة من «بتلكو»

كشف مدير البطولة العربية الثامنة عشرة للكرة الطائرة فراس الحلواجي لـ «الوسط الرياضي» أن الشركة الراعية (بتلكو) ستقدم جائزة لأفضل لاعب في كل مباراة بالإضافة إلى جوائز المهارات الفردية في نهاية البطولة.

وأضاف «من شأن ذلك أن يعطي زخماً أكبر لمنافسات البطولة، لأن هذه الجوائز ستكون تشجيعية للاعبين على بذل قصار جهدهم أثناء المباريات، ما يعني بإذن الله تعالى ارتفاع الأداء الفني للمنافسات».

وأوضح الحلواجي أن دخول الجماهير للمباريات سيكون مجانيا، متمنياً أن تحظى البطولة بحضور جماهيري مميز كعادة الجماهير البحرينية المحبة للعبة الكرة الطائرة في البطولات التي استضافتها المملكة في السنوات الماضية.

وأكد أيضاً أن جميع اللجان جاهزة وتنتظر انطلاقة البطولة العربية فقط.

وعن تطلعاته لـ «أحمر الطائرة» في البطولة، قال: «نأمل ان يكون منتخبنا في الموعد، وأن يقدم مستواه الحقيقي وخصوصاً أننا وفرنا قدر المستطاع البيئة المناسبة له، وحاولنا قدر الإمكان تطبيق برنامج الجهاز الفني بقيادة المدرب التونسي نزار الشكيلي بحذافيرة، لذلك نرى أن الظروف مهيأة للمنتخب لكي يقدم الصورة الحقيقية المعروفه عنه».

وتابع قائلا: «هدفنا الرئيسي سيكون المنافسة بقوة على تحقيق اللقب، إذ كما يعرف الجميع أننا حاملي الذهب في النسخة الماضية، ونرى أننا قادرون على تحقيقه بشرط أن يقدم لاعبونا مستواهم، وأن يكون التوفيق حليفهم».


الغندور: الهدوء والتركيز مطلب ضروري لتحقيق الانتصار

شدد مدرب طائرة «الأزرق الكويتي» رياض الغندور على الهدوء والتركيز حتى يقدم لاعبوه المستوى المأمول منهم في المباراة الافتتاحية لهم ضد الأخضر السعودي.

وأضاف «في حال كان لاعبونا في حالة تركيز عالية وهدوء داخل الملعب هذا سيجعلنا نقدم مباراة كبيرة، لكن إذا غلب علينا التوتر والعصبية فهذا الأمر سيولد ارتباكا يفكك خطوط الفريق بصورة كبيرة، لذلك الهدوء مطلب أساسي بالنسبة لنا». واستمر بالقول: «لكن هذا لا يعني أن نلعب بلا طموح أو هدف، يجب أن نجتهد ونعمل لكي نقدم المطلوب منا، والنتيجة بيد الله سبحانه وتعالى».

وعندما قلنا له، أنه يخوض أول تجربه له مع الكويت، فماذا ينتظر أن يحقق من أهداف، رد قائلا: «أتمنى أن أوفق في هذه التجربة... نحن نسعى لتكوين منتخب قادر على تقديم مستويات إيجابية على رغم الغيابات الحاصلة في الفريق... إذ نحن نعاني من غياب بعض اللاعبين بسبب الإصابة وهم مؤثرون، لكن حاولنا أن نسد الثغرات، ولدينا ثقة بكل لاعبينا، ونتمنى أن نوفق».

وعن المجموعة التي وقع فيها الكويت، رد رياض الغندور قائلا: «المجموعة نارية كما يقال... المنتخبات تعرف بعضها جيداً، والكل سيسعى لتحقيق الفوز والتأهل للمربع الذهبي».

وبشأن لقاء اليوم ضد السعودية، قال: «السعودية منتخب قوي، والقرعة كانت قاسية... إذ سنلعب ضد الأخضر منذ البداية، نعم هناك تغيير لديهم، لكن الفرق بيننا أنهم في مرحلة تجديد منذ عام ونصف، فيما نحن نعاني من نقص بسبب الإصابات... إلا أن ذلك لا يعني أننا سنكون صيدا سهلا، بل فريقنا جاهز لبذل قصار جهده لتحقيق الانتصار».


دارسات نظرية وعملية لحكام البطولة العربية

عقدت لجنة الحكام في الاتحاد العربي للكرة الطائرة برئاسة جعفر نصيب يوم أمس دراسات نظرية وعملية وذلك بحضور عضوي اللجنة إلياس طايع ومحمود حسني. وشهدت الدارسات التي أقيمت أمس حضور جميع الحكام الذين سيديرون المباريات في البطولة. وذكر رئيس اللجنة جعفر نصيب أن الهدف من هذه الدراسات هو إطلاع الحكام على القوانين التي ستتبع في البطولة سواءً الفنية أو التحكيمية... بالإضافة إلى آخر التعديلات في التحكيم العالمي.

وأضاف «وتم بعد ذلك إجراء اختبار لغة انجليزية على الحكام وذلك وفق القوانين والأنظمة في الاتحاد الدولي للكرة الطائرة».

واستمر بالقول: «وبعدها أجرينا الدراسات العملية مع تواجد المساعدين، وهم المتخصصين في تنظيف الصالة وما شابه، ورأينا حرصا كبيرا من قبل الحكام في تأدية ما هو مطلوب منهم».

وتمنى نصيب التوفيق للحكام في إدارة المباريات حتى يكونوا نجماً في هذا الحدث العربي.


القناة الرياضية حاضرة... ولكن التنظيم مطلوب!

حضرت القناة الرياضية يوم أمس من أجل التحضير لنقل منافسات البطولة العربية للكرة الطائرة، ويبدو أن القناة ستولي اهتماماً كبيراً للحدث العربي.

إلا أن المأخذ هو تكرار وضع الكاميرا الرئيسية خلف الحكم الأول، كما كان الحال في الدوري ودورة الألعاب الخليجية الأولى ما أثر بالسلب على جودة النقل.

ونحن في «الوسط الرياضي» أوصلنا رأينا للاتحاد، اليوم نحاول أن نوصله إلى القائمين على عملية النقل التلفزيوني في القناة الرياضية البحرينية.

إذ نتمنى أن نتعلم من طريقة النقل في البطولات العالمية حتى تظهر مباريات البطولة بأبهى حلة.


الجماهير مدعوة لملء المدرجات

جماهير الكرة الطائرة البحرينية خاصة والرياضة البحرينية عامة مدعوة انطلاقاً من اليوم لملء مدرجات صالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة، وذلك من أجل مؤازرة المنتخب الوطني الذي يدافع عن اللقب الذي حققه في العام 2008.

والمعروف أن الجماهير لها دور كبير في الألقاب التي حققها المنتخب وخصوصاً لو عدنا للوراء لمدة عام عندما توج بلقب «بحرين 11»، إذ كان الأحمر قاب قوسين أو أدنى من خسارة اللقب... لكن المؤازرة الجماهيرية لعبت دوراً في عودة الأحمر أمام قطر ومن ثم تحقيق البطولة، لذلك الجمهور مدعو للحضور والتشجيع.


مقتطفات عربية

الافتتاح برعاية سلمان بن إبراهيم

ذكر مدير البطولة فراس الحلواجي أن افتتاح البطولة العربية سيكون تحت رعاية الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة.

حفل مبسط للافتتاح

سيكون حفل الافتتاح مبسطاً وفق ما ذكره رئيس لجنة الضيافة والمراسم محمد الفردان، إذ سيقتصر على دخول طابور الفرق، وكذلك فرقة موسيقية.

تدريبات اليوم

يخوض المنتخب الأردني اليوم ثاني تدريباته استعداداً لخوض مباراته الأولى ضد تونس يوم غدٍ (الثلثاء). وسيتدرب الأردن عند الساعة (11) صباحاً. فيما من المنتظر أن تتدرب الإمارات عند الساعة (10.00) صباحا على صالة مدينة خليفة.

وسيتدرب منتخبنا الوطني عند الساعة (11) صباحاً على الصالة الفرعية، ومن المتوقع أ، يكون التدريب خفيفاً جداً بحكم أنه سيلعب مباراته الافتتاحية اليوم.

وستخوض تونس حصة تدريبية جديدة اليوم عند الساعة (11) صباحاً على صالة خليفة الرياضية. وتتدرب السعودية عند الساعة (9) صباحاً، ومن المتوقع أن يلغى كون أن الأخضر سيلعب عند الساعة (4.00) عصراً ضد الكويت.

وستدرب الأخضر العراقي عند الساعة (12:30) ظهراً في الصالة الفرعية، وتدريب ليبيا سيكون في الوقت نفسه لكن على صالة مدينة خليفة الرياضية.

التأشيرات تؤخر إعلاميي ليبيا

أخرت التأشيرات وصول وفد القناة الرياضية الليبية الذي من المقرر أن ينقل الحدث باستوديو تحليلي من صالة البطولة.

غيابات كويتية مؤثرة

سيغيب قائد المنتخب الكويتي عبدالله جاسم عن المنتخب الكويتي بسبب إصابة يعاني منها في وتر الكتف الأيمن. فيما سيغيب لاعب العربي عبدالرحمن العتيبي عن البطولة بسبب عملية أجراها في الكتف هو الآخر. أما غياب سعد صالح يعود لظروفه العملية. ونرى أن هذه الغيابات مؤثرة بالفعل.

العدد 3713 - الإثنين 05 نوفمبر 2012م الموافق 20 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً