العدد 3713 - الإثنين 05 نوفمبر 2012م الموافق 20 ذي الحجة 1433هـ

وزير الإسكان: الإسكان تعتزم توفير المزيد من الخدمات الأمنية لمشاريع البناء العمودي

صرح وزير الإسكان باسم يعقوب الحمر بأن الوزارة شرعت مؤخراً في إجراء الإصلاحات اللازمة في العمارات السكنية المتضررة نتيجة للأعمال التخريبية بمنطقة اللوزي، مشيراً إلى ان تلك الأعمال أدت إلى الإضرار بعدد من العمارات السكنية بالمنطقة، ولولا العناية الإلهية لكانت قد أزهقت العديد من الأرواح.

وأضاف الحمر أن قسم إدارة الممتلكات والصيانة بالوزارة بدأ حالياً في الإصلاحات الخارجية للمباني المتضررة بعد الإنتهاء من الإصلاحات الداخلية، مشيراً إلى أن السبب في تأخر تلك الأعمال يعود إلى إنجاز بعض الإجراءات والتنسيق مع الجهات الخدمية الأخرى ذات العلاقة.
وقد أشار وزير الإسكان إلى أن الوزارة ستؤمن العمارات السكنية الجديدة ببوابات أمنية، أسوة بالمباني الحديثة، إضافة إلى تجميل المساحات المحيطة بالمباني من خلال أعمال التشجير وتحسين مداخل العمارات السكنية والمواقف.
وأبدى وزير الإسكان ارتياح الوزارة والمقاولين العاملين بها لقرار وزير الداخلية بإيقاف المسيرات، مشيراً إلى ان هذا القرار من شأنه أن يسهم في في سهولة الوصول إلى مواقع العمل الإنشائية في بعض المناطق، الأمر الذي سينعكس بالإيجاب على سرعة إنجاز المشاريع، مبيناً أن الأعمال التخريبية وما تضمنتها من سد للشوارع تعد من المعوقات التي تؤدي إلى تأخير معدلات نسب الإنجاز بالمشاريع التي تقع في تلك المناطق.
وأوضح باسم الحمر أن مسئولية الوزارة لا تقتصر فقط على بناء المشاريع الإسكانية وتوزيعها على المنتفعين فحسب، بل تمتد أيضاً إلى المحافظة على سلامة المواطنين القاطنين بتلك المشاريع وعلى سلامة الممتلكات والإنشاءات، مشيراً إلى أن الوزارة تسترشد بالملاحظات واشتراطات السلامة التي تصدر عن وزارة الداخلية، مشيداً بدرجة التنسيق مع الجهات الأمنية لتوفير كافة احتياطات ومعايير السلامة للمواطنين بالمشاريع الإسكانية.
وفي سياق متصل، نوه الوزير إلى أن الوزارة تعمل على استكمال التصاميم الهندسية لتطوير مناطق سلماباد واللوزي بالإضافة إلى جميع المناطق التي تقع بها العمارات السكنية قبل شهر ديسمبر المقبل، حيث من المنتظر أن تشهد تلك المناطق أعمالاً تطويرية تتضمن وضع لوحات إرشادية، وتعزيز إجراءات السلامة، وتعديل مواقف السيارات وتطوير البوابات الأمنية، مشيراً إلى اعتزام الوزارة وضع خطة مع المقاولين لإنجازها في وقت قياسي.
وأردف أن الهدف من تلك الإجراءات هو رفع المستوى المعيشي لتلك المناطق وتطويرها، تمهيداً لبدء تطبيق نظام اتحاد الملاك، الذي ينظم الحقوق والواجبات والاشتراطات لكل شقة وعمارة سكنية.
كما أفاد الحمر أنه على خلفية الحريق المؤسف الذي طال إحدى الشقق الإسكانية بمنطقة مدينة عيسى، فقد شكلت الوزارة فريق عمل متخصص لتفقد جميع مشاريع البناء العمودي ورصد جميع المخالفات، ويجري حالياً التنسيق لمخاطبة جميع أصحاب المخالفات بصفة رسمية لإبلاغهم بالمخالفات، وإعطائهم مهلة زمنية لمعالجة تلك المخالفات، قبل أن تشرع الوزارة في إزالة تلك المخالفات مع إنقضاء المهلة دون تعديل صاحب الشقة للمخالفة الخاصة بشقته، موضحاً أن الإجراءات الجديدة تهدف إلى توفير درجة عالية من السلامة في مشاريع الامتداد العمودي لتفادي أنيطال الضرر بها أكثر من عائلة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 8:31 ص

      باركات السيارات

      انا مادري ليش هالوزاره اتجوف مشاكل الباركات في المناطق الي فيها بنايات و ما يحطون قانون يحل هالمشكله

    • زائر 3 | 6:20 ص

      اولا

      ياوزير وزع الشقق على اقربائك بعدين على المواطنين

    • زائر 2 | 6:16 ص

      بو شيخة

      اشدخل المسيرات بالبناء العمودي نبي بيت بسسسسسسسسس عاادد

    • زائر 1 | 5:32 ص

      فاضل 14-1-1995

      ابغي بيت اول
      وبعدين اللي بتسووونه سووووووه
      طلبي 14-1-1995
      بيت أو حكومة منتخبة ع الاقل نحاسب اللي كان سبب تاخيرنا

اقرأ ايضاً