العدد 3713 - الإثنين 05 نوفمبر 2012م الموافق 20 ذي الحجة 1433هـ

المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية يستنكر التفجيرات الإرهابية

الجفير- المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية 

تحديث: 12 مايو 2017

ندَّد المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بالتفجيرات الإرهابية التي وقعت يوم أمس الإثنين في العاصمة وراح ضحيتها عاملان آسيويان وأصيب ثالث بإصابات بليغة، مؤكدًا المجلس استنكاره الشديد لمثل هذه الأعمال التي لا تمتُّ بصلة إلى الدين الإسلامي ولا القيم الخيرة الإنسانية.
وفيما عزَّى المجلس ذوي الفقيدين وتمنى الشفاء للمصاب، طالب بالقبض على الجناة وتقديمهم إلى المحاكمة، داعيًا في الوقت نفسه إلى إعلاء القيم الإيجابية ونبذ القيم السلبية والسلوكيات الخاطئة والأفكار الهدامة لبناء جيل واعٍ تغذِّيه الروح البناءة والمعطاءة والقيم الأخلاقية النبيلة التي حثَّ عليها الإسلام.
وأكَّد المجلس في جلسته الاعتيادية التي انعقدت اليوم الثلثاء (7 نوفمبر/تشرين الثاني 2012) برئاسة رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة أنَّ على جميع عناصر المجتمع أن تأخذ دورها في البناء الفكري والسلوكي للمنظومة الاجتماعية، وخصوصًا العلماء والمربين، لافتًا إلى أنَّ تنامي الروح العدائية والانتقامية يهدِّد مستقبل البحرين وأبنائها.
وأعرب المجلس عن ثقته في النخب البحرينية الحكيمة وعلى رأسها العلماء والأئمة والمثقفون وفي مقدرتهم على القيام بدورهم المعهود في حماية النسيج الوطني وصون المكتسبات والحفاظ على القيم الدينية.
ثم انتقل المجلس إلى بحث الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، واستهلَّها بمتابعة آخر مستجدات إقامة المجلس للمؤتمر العالمي الثاني لتعليم القرآن الكريم الذي يحمل عنوان "المنهج النبوي في تعليم القرآن الكريم"، والذي من المزمع إقامته العام المقبل بالتنسيق مع الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم التابعة لرابطة العالم الإسلامي برعاية كريمة من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه عاهل البلاد المفدى.
بعدها، استعرض المجلس خطته السنوية لإنشاء وتطوير الجوامع والترخيص لها، مؤكدًا اعتزازه باستمرارية هذه الخطة ونتائجها.
وفي ختام الجلسة، تابع المجلس أنشطة المعاهد الشرعية والحوزات العلمية، واطلع على تقارير اللجان والطلبات المحالة عليه لإبداء الرأي وتقديم المرئيات، وأصدر القرارات المناسبة بشأنها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً